+A
A-

الجودر: لا حزام أخضر في المحرق

أكد مدير عام بلدية المحرق إبراهيم الجودر عدم وجود تصنيف حزام أخضر في المحرق، وأن ما هو معلوم لديه أن منطقة شرق عراد مجمع 242 تم الانتهاء من تصنيفها إلى منطقة سكن متصل جيم، وسكن خاص ألف.
وقال إنه فيما يخص آلية صرف المنازل في الحزام الأخضر، فإن هذا التصنيف غير موجود في خرائط التصنيف المعتمدة من قبل التخطيط الطبيعي لمحافظة المحرق.
وفي خطاب سابق لوزير الأشغال وشؤون البلديات والتخطيط العمراني عصام خلف حول طلب المجلس بالإسراع بتصنيف تلك العقارات، قال إنه لا يمكن تحديد آلية لاستقبال طلبات الإضافة والترميم للعقارات المصنفة ضمن مناطق غير مخططة، وترى ضرورة الالتزام بالتصنيف المعتمد لحين الانتهاء من المخطط التفصيلي للمنطقة والحصول على الموافقات الرسمية واعتماد المخطط بحسب الإجراءات المتبعة.
ولفت إلى أن الهيئة تعمل على الانتهاء من إجراءات تخطيط المنطقة المشار إليها بما يتماشى مع متطلبات الجهات ذات الاختصاص والعلاقة.
وقرر المجلس الموافقة على طلب الإسراع بتصنيف جميع العقارات الواقعة بمجمع 242 بعراد، وذلك أن المنطقة معمرة منذ فترة طويلة وتوجد بها فلل سكنية قائمة.
وأشار المجلس إلى أن الآلية في السابق كانت مختلفة للترخيص للبناء أو الإضافة لتلك العقارات، وأن هذه الآلية تغيرت عن السابق ومنعت تقديم أي طلب للإضافة أو الترميم لتلك العقارات بالمنطقة.
وأوصى المجلس بالإسراع في تغيير التصنيق لجميع عقارات المجمع، ووضع آلية للتنسيق بين الهيئة والبلدية لاستقبال طلبات الإضافة الترميم لتلك العقارات كما كان في السابق في حالة التأخر في تصنيف المنطقة.