+A
A-

إي بي إم تيرمينالز البحرين تعمل على تطوير قادة المستقبل البحري واللوجستي في المملكة

تماشيًا مع الجهود التي تبذلها شركة إي بي إم تيرمينالز البحرين لدعم الرؤية الاقتصادية  ٢٠٣٠للمملكة  والبرنامج الوطني لتوظيف البحرينيين في القطاعين الخاص والعام، قامت شركة إي بي إم تيرمينالز البحرين بدعم من وزارة المواصلات والاتصالات بإطلاق مبادرة كُنBE، وهي مبادرة وطنية تمتد لمدة عامين لتطوير المواهب والقوى العاملة في المجال اللوجستي والبحري، وتزويد السوق بالكفاءات القيادية من القطاع اللوجستي وزيادة الخبرات في القطاع البحري ونشرها للأجيال الجديدة. فأن البرنامج، والذي تم تطويره منذ بداية عام 2021، يتماشى مع استراتيجية الحكومة لزيادة فرص العمل للبحرينيين، من خلال منحهم فرصة ليكونوا جزءًا من قصة نجاح ميناء خليفة بن سلمان لتحويل قطاع النقل البحري والخدمات اللوجستية في البلاد والمساهمة في التنمية الاقتصادية للبحرين.

وبهذه المناسبة، صرح سعادة المهندس كمال بن أحمد محمد وزير المواصلات والاتصالات: "يسعدنا أن نرى هذه المبادرة من شركة إي بي إم تيرمينالز البحرين التي تساهم في تحقيق أهداف رؤية البحرين الاقتصادية ٢٠٣٠ من خلال بناء مهارات التوظيف للبحرينيين وخلق فرص عمل والتي بدورها تعمل على تحسين الإنتاجية ودفع النمو الاقتصادي. يعد هذا البرنامج نموذجًا مثاليًا للتعاون بين الحكومة والقطاع الخاص في خلق فرص عمل منتجة ودخل أعلى للبحرينيين في القطاع اللوجستي والبحري."

وحول هذه المبادرة، قالت مورين بانرمان، المدير التنفيذي، إي بي إم تيرمينالز البحرين: "يساهم القطاع البحري واللوجستي، من خلال الوظائف المختلفة وبما يملكه من مهارات متعددة ومتخصصة، في تحقيق رؤية البحرين الاقتصادية ٢٠٣٠وفي دعم اقتصاد المملكة ومستقبل أفرادها. ومع تضرر الشركات في المملكة وجميع أنحاء العالم بسبب الجائحة بالإضافة إلى التأثير السلبي على نسبة توظيف واستقطاب أبرز المهارات والكفاءات، فإن برنامج كُنBE الذي تم تطويره بالتعاون مع وزارة المواصلات والاتصالات هو جزء أساسي من خطة التعافي الاقتصادي وضمن مساهمتنا في دعم المواهب الوطنية".

كما أضافت قائلة :"يعمل البرنامج على دعم المواهب الموجودة حاليًا من خلال تحديد القدرات والمهارات ومستويات الخبرة، وذلك بهدف إيجاد الكفاءات المناسبة وتطوير القادة في القطاع اللوجستي وجعل القطاع البحري كخيار وظيفي مهم للأجيال القادمة".

وتقوم المرحلة الأولى من برنامج كُنBE على تشجيع المواهب البحرينية في المناصب القيادية للتعرف على الفرص العديدة المتاحة لهم في المجالات التي تشمل العلاقات الحكومية والمالية والعمليات والتطوير وإدارة المرافق والصحة والسلامة والأمن والبيئة. وتأتي فرص العمل مع برنامج تدريبي مكثف بهدف دمج المتدربين ضمن بيئة العمل وتعريفهم بالمهارات الوظيفية والقيادية والإدارية، وطريقة عمل المؤسسة في القطاع اللوجستي.
يمكن للمهتمين بالمشاركة في برنامج كُنBe التقدم من خلال زيارة الموقع - https://tinyurl.com/yjfz2ve7 ، بدءًا من اليوم وحتى تاريخ٢٠ نوفمبر 2021، وسيتم التواصل مع المتقدمين للمشاركة في البرنامج مباشرة من قبل شركة إي بي إم تيرمينالز البحرين لاختيار المتدربين لبدء رحلتهم التدريبية لمدة عامين.