+A
A-

وزير الإسكان: نفخر بالاشادات الدولية التي تصدر عن البرلمان الأوروبي تقديراً لمسيرتنا الإسكانية

أكد المهندس باسم بن يعقوب الحمر وزير الإسكان أن مملكة البحرين حققت نهضة شاملة في مجال التنمية الإسكانية من خلال مشاريعها الجديدة والمبتكرة، وذلك بفضل الرؤية السامية لحضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المفدى حفظه الله ورعاه، بما عزز حجم الإنجاز والتطور الكبير الذي يشهده هذا القطاع.

وقال وزير الإسكان: إن المسيرة الإسكانية حافلة بالإنجازات والتطوير منذ بدايتها، ونحن اليوم فخورون بالاشادات الدولية خصوصاً التي تصدر عن البرلمان الأوروبي تقديراً لهذا الإنجاز المتنامي. 

جاء ذلك لدى استقباله وفداً من مجموعة أصدقاء البحرين في البرلمان الأوروبي، والذي يزور البلاد حاليا، يرافقهم سعادة النائب علي إسحاقي رئيس لجنة الشباب والرياضة رئيس بعثة الشرف، والمهندس محمد رشدان مدير إدارة إنشاء وصيانة المشاريع الإسكانية.

وخلال الجولة التي قام بها الوفد بمشروع مدينة شرق الحد استعرض وزير الإسكان الإنجازات الحضارية والتنموية التي تشهدها مملكة البحرين والتي تعد ثمرة الدعم والاهتمام من قبل القيادة، حيث اطلع الوفد على الاستراتيجية التي تسير عليها وزارة الإسكان وصولا ًإلى تحقيق أهداف التنمية المستدامة وابتكار حلول سريعة وفورية للمواطنين والاهتمام بأدق التفاصيل لتوفير سبل الراحة والبيئة المناسبة للقاطنين بالمدن الحديثة. 

من جانبه، أكد السيد توماس زداجوفسكي رئيس مجموعة أصدقاء البحرين في البرلمان الأوروبي على حجم الإنجاز الذي تشهده النهضة الاسكانية بمملكة البحرين من خلال مشاريع تطوير وبناء المدن الجديدة والتي تخدم الآلاف من المواطنين، وتقع ضمن مشروعات حضرية تسهم في تحقيق الرفاه الاجتماعي والاستقرار لمواطنيها، معربا عن رغبته في نقل تجربة مملكة البحرين الإسكانية بتفاصيلها للدول الأوروبية وخصوصا في شأن حل المشكلة الإسكانية، متمنياً للمملكة بمزيد من التقدم والانجاز.

واطلع الوفد الأوروبي خلال الزيارة على مشروع المدينة كأنموذج للمدن الحديثة التي تشرف عليها وزارة الإسكان، إذ تتميز بوجود واجهات بحرية ومساحات مخصصة للحدائق العامة، مع مراعاة توفير مسارات مخصصة للمشاة والدراجات الهوائية، إلى جانب وجود الخدمات والمرافق الرئيسية كالجوامع، والمدارس وغيرها.