+A
A-

بالصور: الإسكان والبحر ومركز الإعاقة بلقاء الحايكي مع البارباريين

ألتقت النائب كلثم الحايكي بمعية أصحاب السعادة النواب أحمد صباح السلوم و محمود البحراني يوم الثلاثاء الموافق ٩ نوفمبر ٢٠٢١ مع اللجنة الأهلية لقرية باربار لاستعراض أبرز المشاكل العالقة التي يعاني منها الأهالي وكذلك ابرز المطالب في المرحلة الحالية.

حيث تطرق اللقاء لعدد من المشاكل والقضايا ابرزها ملف الاسكان والطلبات القديمه التي مر عليها اكثر من ٢٠ سنة وقد أبدى الأهالي أملهم في تخصيص مشروع اسكاني للقرية ضمن امتداد القرى ليساهم في حلحلة جزء من هذا الملف، اضافة لمشاكل تغيير نوع الطلب الاسكاني حيث لا يتم احتساب المدة السابقه.

كما استعرض الاهالي ملف الدفان الذي سيطال البحر ويطمس هوية القرية ويحرم جزء كبير من العوائل من مهنتهم ومصدر رزقهم المتمثل في الصيد، وتواصل الاهالي مع المسؤولين المعنيين عن المحاولات المتكررة لايجاد حل لهذه المشكله ولا يزال المشروع قائما بدفن البحر، وهو مشروع مرفوض من قبل الاهالي مطالبين عوضا عنه أن يكون لهم مرفأ وان يتم تجهيز الساحل ليكون متنفسا للجميع.

وناقش اللقاء حقوق ذوي الاعاقة في التعليم حيث أن أهالي وذوي المعاقين يدفعون مبالغ كبيره تصل ل٤٠٠ دينار شهريا في سبيل تعليم وتأهيل ابنائهم رغم أن الحق في التعليم منصوص عليه دستوريا، لذلك فان الاهالي يطالبون بتخصيص مراكز متخصص في المنطقة تكفل حق هذه الفئه المهمه من المجتمع في التعليم والتأهيل.

من جانبها أكدت النائب كلثم الحايكي أنها ستسعى ووفق كل الأطر القانونية وعبر التواصل مع المسؤولين لتلبية مطالب وتطلعات الأهالي حيث أن ما يطالبون به حقوق اساسية للمواطن ومن واجب الدولة تأمين هذه الحقوق عاجلا ودون تأخير.