العدد 4764
السبت 30 أكتوبر 2021
banner
رؤيا مغايرة فاتن حمزة
فاتن حمزة
بيت العمر
السبت 30 أكتوبر 2021

سجل تقرير ديوان الرقابة المالية والإدارية لسنة 2020 - 2021 عدم استناد وزارة الإسكان إلى دراسات أو أسس واضحة لتحديد عدد الوحدات السكنية والمشاريع الإسكانية التي يتم تضمينها في خططها الاستراتيجية، وذلك بما يمكنها من وضع أهداف واقعية تتلاءم مع احتياجات المواطنين الحالية والمستقبلية ومع موارد الوزارة المتاحة.


ولفت إلى اعتماد إدارة تخطيط وتصميم المشاريع الإسكانية مقاسات معمارية تحدد كلا من نوع وعدد ومساحة غرف ومرافق الوحدات السكنية دون وجود ما يفيد مراجعتها وتحديثها بصورة دورية بما يضمن تلبيتها احتياجات الأسرة البحرينية وأسلوب معيشتها، أخذاً في الاعتبار المتغيرات التي قد تطرأ على الأسرة.


اليوم تطالعنا الصحف بتصريح مفاده عدم ملاءمة بيوت الإسكان الأسرة البحرينية، يبقى السؤال هل يستلم المواطن بيته في الوقت المناسب، وهل تتناسب مساحته مع عدد أفراده بعد مرور كل هذه السنوات؟! لا أؤيد مطلقاً أن نكون شعباً اتكاليا ينتظر الشهور والسنين دون سعي، لكن هناك فعلاً من ضاقت به السبل لتأمين أبسط متطلبات الحياة، هناك من يحتاج منا إعانة تحفظ له كرامته ودعما يتلاءم مع حاجاته بعد أن عصفت به الحياة واختارته ليعيش ظروفا قاسية ومؤلمة.


هم بحاجة اليوم لمد يد العون لتسهيل طريقهم نحو بناء أسرة متينة مترابطة سعيدة، ينعكس الرضا والقبول والطمأنينة بين أفرادها بإيجابية على إنتاجها وتنشئتها في محيط صالح تتوافر فيه كل المقومات الأساسية والعوامل الداعمة لبناء أسرة سعيدة تنثر الخير على الوطن، تاركة بصمة مشرفة تقودنا نحو التطوير، نأمل أن تتحقق أمنياتنا عاجلا غير آجل.

صحيفة البلاد

2024 © جميع الحقوق محفوظة, صحيفة البلاد الإلكترونية