+A
A-

إلغاء استضافة البحرين لبطولة الأندية العربية للطائرة

قال الأمين العام للإتحاد العربي للكرة الطائرة جهاد خلفان أن العام الجاري 2021 لن يشهد تنظيم أي بطولة عربية على مستوى الصالات والشواطيء.

وأضاف خلفان لـ "البلاد سبورت" بأن الاتحاد كان بصدد تنظيم بطولة الأندية العربية للسيدات والمقرر لها أن تقام بدولة الكويت الشقيقة ولكنه اضطر لإلغائها بسبب عدم مشاركة العدد الكافي من الأندية، كما أوضح بأنه كان من المفترض أن تقام بطولة شواطيء للرجال ولكنها كذلك الغيت بسبب ظروف جائحة كورونا " كوفيد – 19".

وأوضح خلفان أن العام المقبل 2022 سيشهد إقامة بطولة الأندية العربية للرجال في تونس وفقا لروزنامة البطولات المعتمدة من قبل اللجنة التنفيذية للإتحاد، مما يعني إلغاء استضافة مملكة البحرين وتحديداً الأهلي لمنافسات البطولة التي كان مقررا لها أن تقام بشهر فبراير الماضي ولكنها تأجلت بسبب ظروف الجائحة.

وأشار بأن العام القادم سيشهد كذلك إقامة بطولة المنتخبات العربية للناشئين في تونس والتي تم تأجيلها من العام الجاري وستقام للأعمار تحت 20 بعدما كان مقررا لها أن تقام للأعمار تحت 19 في 2021 حتى تتاح لهذه الفئة فرصة المشاركة مع منتخب الناشئين، بينما ستحتضن مملكة البحرين البطولة العربية للرجال سواء في أكتوبر أو نوفمبر كما ستقام بطولة الشواطيء وسيتم الإعلان عن موعدها ومكان إقامتها لاحقا.