+A
A-

منتخب شباب الطائرة يلاقي بلغاريا ببطولة العالم غدا

يبدأ منتخبنا الوطني للشباب للكرة الطائرة مشواره في النسخة الحادية والعشرين من بطولة العالم تحت 21 عام والتي تستضيفها كلا من بلغاريا وإيطاليا من 23 سبتمبر الجاري حتى 3 أكتوبر المقبل عندما يواجه بلغاريا مستضيف المجموعة الثانية والرابعة الساعة 7:00 مساء غد الخميس.

وكانت قرعة البطولة أوقعت منتخبنا في المجموعة الثانية التي تضم كلا من بلغاريا وكوبا وبولندا فيما تضم المجموعة الرابعة روسيا والبرازيل والكاميرون وكندا.

واحتضنت مملكة البحرين النسخة الماضية من البطولة التي أقيمت في 2019 وحقق لقبها المنتخب الإيراني وجاء المنتخب الإيطالي ثانيا والبرازيلي ثالثا.

وتأهل منتخبنا لبطولة العالم بناء على تصنيفه المتقدم ونتائجه في النسخة الأخيرة التي استضافتها مملكة البحرين في 2019 اثر تحقيقه المركز الثامن عالميا ليتم اختيار منتخبنا من بين صفوة منتخبات العالم الستة عشر للمشاركة في البطولة للاعبين من مواليد 2001  وما فوق.

واستعد منتخبنا بصورة جيدة خلال الفترة الماضية من خلال سلسلة التحضيرات المحلية والتي أعقبها خوض معسكر تدريبي في سلوفينيا وبلغاريا ولعب عدة مواجهات تجريبية.

ويقود المنتخب المدرب البرازيلي " راميريز" ومساعده الوطني يوسف عبدالواحد والمحلل الفني محمد سلمان فيما تضم قائمة المنتخب 12 لاعبا وهم حسن عليوي، سيد هاشم عيسى، محمد هادي، عبدالله محمد، أحمد صادق، حسن ناصر، حسين محمد، علي يوسف، مجتبى الشاخوري، سيد أمين مصطفى، بدر محمد ناصر، اسماعيل المنصوري.

وكان رئيس الوفد حبيب محمد ومدير المنتخب عبدالله المحروس قد أنهيا كافة إجراءات المشاركة وتم اعتماد الزي الرسمي للمنتخب في اجتماع الإستعلام المبدئي كما خضع كافة افراد الوفد إلى فحص PCR وذلك ضمن الإجراءات المتبعة للوقاية من فايروس كورونا " كوفيد – 19".

ومن المؤمل أن تنقل المباريات عبر القناة الرسمية للإتحاد الدولي للكرة الطائرة (volleyball world) في اليوتيوب حيث يوجد رابط لنقل المباراة الأولى بين منتخبنا ونظيره البلغاري.

ويشار إلى أن ايطاليا ستحتضن منافسات المجموعة الأولى التي تضم إيطاليا ومصر وكازاخستان وتايلند والمجموعة الثالثة التي تضم إيران والأرجنتين والمغرب وبلجيكا، ولأول مرة تقام البطولة بتنظيم مشترك بين دولتين.

وانطلقت النسخة الأولى من بطولة العالم تحت 21 عام لأول مرة في 1977 وأقيمت 20 نسخة من البطولة، وتعتبر روسيا الأكثر تتويجا باللقب بواقع 10 بطولات من بينها 4 بطولات تحت مسمى الاتحاد السوفييتي، وفازت بها البرازيل 4 مرات، وبولندا 3 مرات، وكلا من كوريا وبلغاريا وايران مرة واحدة.