+A
A-

“الشمالي” للبلديات: عالجوا مشكلة الكلاب فورا

 قرر المجلس البلدي الشمالي رفع توصية لوزير الأشغال وشؤون البلديات والتخطيط العمراني لاتخاذ ما يلزم من إجراءات قانونية وتنظمية مع مراعاة القواعد القانونية الدالة على ذلك والتعاون مع الجهات ذات العلاقة لمعالجة مشكلة الكلاب الضالة القائمة بشكل فوري.
وكان لمشكلة الكلاب الضالة والإجراءات المطلوب قد شكل جزءا كبيرا من مناقشات ووقت الجلسة، ودعا الرئيس والأعضاء إلى ضرورة وضع حلول جذرية وفاعلة لهذا المشكلة التي أصبحت تؤرق حياة المواطنين، بعد زيادة أعداد هذه الكلاب واعتدائها على المواطنين وأملاكهم.
ورصد عضو المجلس عبدالله القبيسي المشكلة وتطوراتها وأضرارها على المواطنين والمجتمع، في ظل غياب الملجأ المزمع أنشاؤه منذ العام 2019 وبكلفة مليون دينار، والذي لم يتم البدء به لحد الآن.
وكان القبيسي قد عرض فيديوها في الجلسة كشف من خلاله هجوم قطيع من الكلاب الضالة على بيوت المواطنين، وكان قد تقدم باقتراح وتوصية تدعو لضرورة حل المشكلة خصوصا بعد تزايد عددها وتصاعد مخاطرها على حياة المجتمع وما تشكله من قلق وخوف على سلامة وحياة المجتمع وعد وجود رؤية واضحة من النظر القانونية والرقابية والإجرائية لمعالجة الظاهرة والحد من تصاعدها والقصور في فاعلية الإجراءات والحلول في معالجة المشكلة والحد من تصاعد خطرها على حياة السكان. 
واستعرض رئيس لجنة الخدمات والمرافق العامة سيد شبر الوداعي فكرة وبيانات قام بإعدادها لإجراءات لحل مشكلة الكلاب الضالة من مقترح فكرة عضو المجلس البلدي الشمالي ممثل الدائرة التاسعة عبدالله القبيسي، وقدمت رؤيا كاملة للحلول المطلوبة في هذا الجانب ومن جميع المحاور.