+A
A-

دعيج بن سلمان: محطة الطاقة 5 تعزز العمليات التشغيلية لـ “البا”

قام رئيس مجلس إدارة شركة ألمنيوم البحرين الشيخ دعيج بن سلمان بن دعيج آل خليفة، بزيارة تفقدية لغرف التحكم بمحطتي الطاقة 3 و5 بالشركة، وذلك يوم الخميس الماضي الموافق 30 سبتمبر 2021.
 وتعتبر هذه الزيارة هي الأولى من نوعها لرئيس مجلس الإدارة منذ بدء جائحة “كوفيد 19”، ورافقه فيها كل من الرئيس التنفيذي لشركة البا علي البقالي، والرئيس التنفيذي للطاقة أمين سلطان، وعدد من كبار المسؤولين بالشركة.
 وقال رئيس مجلس الإدارة “إنه لأمر جيد أن نعود مرة أخرى لزيارة مواقع العمل من أجل الالتقاء بالموظفين والاطلاع على سير العمل بشكل شخصي، وذلك لأول مرة منذ بدء الجائحة. هذه الزيارة هي بداية لسلسلة من الزيارات الميدانية التي أنوي القيام بها خلال العام الجاري. وقد ارتأيت تخصيص أول لزيارة لمحطات الطاقة بالشركة، نظرًا لأهميتها البالغة بالنسبة لعمليات المصهر عموما. وأغتنم هذه الفرصة لتقديم الشكر لجميع فرق العمل في عمليات وصيانة الطاقة لجهودهم الحثيثة في ضمان استمرار سير العمليات التشغيلية بكامل طاقتها الإنتاجية”.
 وأضاف “جدير بالذكر أن محطة الطاقة 5 التي تضم 3 توربينات غازية، 3 توربينات بخارية، و3 مولدات بخار باسترجاع الحرارة، تعتبر أكبر محطة لتوليد الطاقة والأكثر كفاءة في البحرين. لقد كانت محطة الطاقة 5 من أهم نقاط التحول التي عزّزت من كفاءة العمليات التشغيلية بالشركة، خصوصًا فيما يتعلق بخفض تكلفة الإنتاج، وخفض انبعاثات الغازات الدفيئة، وخفض استهلاك الغاز، الأمر الذي يجعل محطة الطاقة 5 واحدة من أكفأ محطات الطاقة ذات الدورة المركبة في منطقة الخليج“.
 وتبلغ الطاقة الإنتاجية لمحطات الطاقة في البا 3,665 ميغاوات، ويتم استهلاك 2,560 ميغاوات منها لتلبية متطلبات العمليات التشغيلية.