+A
A-

"عديم أهلية" يعلِّق مسافرين بعد إصداره تذاكر "عودة" وهمية

  • المحكمة تقضي بتغريم والده 10 آلاف دينار تعويضات لصاحبة الحملة


قضت المحكمة المدنية الكبرى العاشرة بإلزام والد شخص مصاب بمرض ثنائي القطب وشركته بأداء مبلغ 10630 ديناراً، إثر قيام ابنه المحجور عليه بحجز تذاكر وهمية غير مصدرة للمسافرين مع إحدى حملات السفر.

وحول تفاصيل القضية، قال المحامي علي يحيى إن المحجور عليه قام بإيهام صاحبة الحملة أنه يقوم بحجز تذاكر السفر مستغلاً الشركة التي يملكها أبيه في الاجتماع مع زبائنه، وقد قام بالفعل بحجز تذاكر سفر الذهاب، إلا أن صاحبة الحملة تفاجأت حين أرادت إعادة المسافرين للبحرين أن التذاكر المحجوزة للعودة وهمية، إذ لم يقم المحجور عليه بتصديرها من شركة الطيران.

ولفت إلى أن ذلك اضطر صاحبة الحملة لحجز تذاكر سفر من مكتب سفريات آخر بأسعار مرتفعة، مما حملها الكثير من الخسائر، فضلاً عن الفوضى التي حصلت لدى المسافرين ومحاولتها تداركها بأقل الخسائر.

وبين يحيى أن المحجور عليه لم يكن تظهر عليه علامات المرض، وقد وقع إقرار موثق لصاحبة الحملة بسداد كامل مبلغ الخسائر التي تحملتها، إلا أنها تفاجأت في وقت لاحق أن المحكمة الشرعية قد حكمت بوضعه بالحجر لإصابته بمرض ثنائي القطب بما يفقده أهلية التعامل، وقد عينت أبيه وصياً وقائماً عليه مما اضطرها لرفع الدعوى في مواجهة أبيه والشركة التي استغلها المحجور عليه وصدر أرصدة الاستلام منها.