+A
A-

طيران الخليج تدشن رحلاتها التجارية إلى تل أبيب

بدأت طيران الخليج - الناقلة الوطنية لمملكة البحرين - رحلاتها التجارية بين البحرين وتل أبيب عندما أقلعت رحلتها  رقم GF972 من مطار البحرين الدولي إلى مطار بن غوريون في الساعة 10:40 صباحاً في 30 سبتمبر 2021. وقد نقلت الرحلة الافتتاحية عدد من المسئولين من هيئة البحرين للسياحة والمعارض ومركز الاتصال الوطني وشؤون الطيران المدني، إلى جانب أعضاء الإدارة التنفيذية لشركة طيران الخليج وعدد من المسافرين التجاريين. وتعد هذه الرحلة إحدى رحلتين أسبوعيتين لشركة طيران الخليج بين البحرين واسرائيل، حيث سيُسيّر أحدث أسطول من طائرات إيرباص التابعة للشركة.

وقد أقيمت احتفالية لدى وصول الرحلة الافتتاحية إلى مطار بن غوريون في تل أبيب وقد تم الترحيب بالطائرة بتحية كلاسيكية مع خراطيم رش المياه واستقبل المسئولين في مطار تل أبيب مسافري الرحلة.

وخلال حفل الوصول إلى مطار بن غوريون ، قال القائم بأعمال الرئيس التنفيذي لطيران الخليج القبطان وليد عبدالحميد العلوي: “اليوم نصنع التاريخ من خلال ربط مملكة البحرين ودولة إسرائيل برحلات تجارية مجدولة. نرحب بأصدقائنا في إسرائيل للسفر على متن رحلات طيران الخليج وزيارة البحرين والسفر إلى أبعد من ذلك عبر شبكتنا الممتدة. إن الرحلات الأسبوعية المزدوجة هي مجرد بداية وسنقوم بشكل دوري بتقييم الأداء التجاري لترقية الرحلات كلما كان ذلك ممكنًا ومطلوبًا". وأضاف: "أشكر السلطات هنا في إسرائيل على جعل هذه الرحلة الافتتاحية سلسة قدر الإمكان وعلى كل المساعدة المقدمة للاحتفال بهذه الرحلة الخاصة".

وقد وقعت طيران الخليج في ديسمبر 2020 خمس اتفاقيات تجارية مع خمس شركات إسرائيلية مختلفة مرتبطة بالطيران وهي: مذكرة تفاهم شاملة لإمكانية مشاركة الرمز المشترك والتعاون التجاري مع شركة طيران إل عال واتفاقية مع مجموعة "تال" للطيران لتمثيل شركة طيران الخليج في دولة إسرائيل، واتفاقية صيانة مع مجموعة الطيران الإسرائيلية لصناعات الطيران (IAI) ووقعت شركة طيران الخليج ايضاً اتفاقية مع شركة Q.A.S. إسرائيل المحدودة واتفاقية أخرى مع شركة "نيوريست" لخدمات التموين على متن الطائرة.