+A
A-

جلالة الملك المفدى: إعلان تأييد السلام إنجاز تاريخي مهم

استقبل حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المفدى حفظه الله ورعاه هذا اليوم في قصر الصخير وزير خارجية دولة إسرائيل يائير لابيد الذي يزور البلاد.
وخلال اللقاء، رحب صاحب الجلالة بوزير الخارجية الإسرائيلي، واستعرض معه مسار العلاقات الثنائية والخطوات التي تسهم في تعزيز مجالات التعاون بين البلدين، وذلك في ضوء توقيع إعلان تأييد السلام واتفاق مبادئ إبراهيم، معرباً جلالته حفظه الله عن ترحيبه بافتتاح سفارة دولة إسرائيل في مملكة البحرين.


وأكد جلالته خلال اللقاء بأن التوقيع على هذه الاتفاقات إنجاز تاريخي مهم على طريق تحقيق السلام العادل والدائم والشامل في منطقة الشرق الأوسط وتلبية تطلعات شعوبها في الأمن والاستقرار والازدهار.
كما أكد جلالته أن السلام خيار استراتيجي لمملكة البحرين، وأن رؤية المملكة ونهجها يقومان على تعزيز قيم التفاهم والحوار والتعاون والتعايش السلمي والتسامح والتقارب بين الشعوب ، وأن البحرين تحرص على دعم ومساندة كل الجهود من أجل تحقيق السلام والاستقرار والتنمية التي تصب في مصلحة الجميع.
وأعرب جلالة الملك المفدى عن تقديره لدور الولايات المتحدة الأمريكية في التوصل إلى اتفاقات السلام ومساعيها في دفع جهود إحلال السلام في المنطقة من أجل مستقبل أكثر ازدهارًا واستقرارًا لصالح جميع شعوبها.