+A
A-

“ البحرين الوطني” يعتمد مبادئ الحوكمة

أعلن بنك البحرين الوطني (NBB) عن سعيه لتطبيق تقييم مخاطر القضايا البيئية والاجتماعية والحوكمة ضمن ممارساته المصرفية، وذلك باعتبارها جزءًا رئيسا من خطته الممتدة لثلاث سنوات لدمج الاستدامة ومبادئ الحوكمة في عملياته الأساسية. وتوضح هذه المبادرة حرص “البحرين الوطني” تجاه تنفيذ ممارسات الحوكمة البيئية والاجتماعية والمؤسسية في كافة أنشطة وأقسام البنك، حيث تدعم إستراتيجيته الهادفة نحو تحقيق الاستدامة. وعلى ضوء هذه التوجهات، أبرم بنك البحرين الوطني اتفاقية مع شركة “Sustainability Excellence”، الرائدة والمعترف بها في مجال الخدمات الاستشارية للاستدامة؛ وذلك للاستفادة من خبرتها في هذا المجال المهم.
وفي حديثه حول هذه المناسبة، قال رئيس تنفيذي لإدارة المخاطر لدى بنك البحرين الوطني عيسى حسن مسيح “يولي بنك البحرين الوطني اهتمامًا واسعًا بدمج مبادئ الحوكمة البيئية والاجتماعية والمؤسسية في إطار أعماله المرتبطة بتقييم المخاطر، ويسعى البنك لوضع هذه الممارسات ضمن معايير واشتراطات الإقراض والاستثمار.
وقال رئيس تنفيذي للائتمان لدى بنك البحرين الوطني علي إحسان “تحظى سياسات الحوكمة بأهمية متنامية في القطاع المصرفي، وتعد شراكتنا مع “Sustainability Excellence” خطوة أساسية في إطار عمل إدارة مخاطر الائتمان في بنك البحرين الوطني. ونحن على ثقة بأن استثمارنا والتزامنا بهذه الممارسات سيدعم نمو أنشطتنا الائتمانية وسيعزز المكانة الريادية للبنك في مجال الاستدامة على المستويين المحلي والاقليمي”.
ومن جهته، قال المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة “Sustainability Excellence”، دارين روفير “نشيد بجهود بنك البحرين الوطني في اعتماد نهج الاستدامة بشكل سريع وأكثر شمولية من المؤسسات الأخرى. وستساعد هذه الخطوة بتحسين اتخاذ قرارات البنك في عمليات التمويل والاستثمار، مما سيخفض من مخاطر الإقراض وليضع البنك في مركز نموذجي وريادي في هذا القطاع، بالإضافة إلى تحفيز دوره وتأثيره الإيجابي على المجتمع. ومن هذا المنطلق، فإننا نعتز جدًا بتوسيع إطار تعاوننا مع بنك البحرين الوطني لدعم جهود التمويل المستدام”.
ويذكر أن بنك البحرين الوطني باشر خلال هذا العام بتنفيذ العديد من المبادرات المرتبطة بالحوكمة البيئية والاجتماعية والمؤسسية، وذلك كجزء من خارطة طريق الاستدامة. وشملت مبادرات البنك توسيع التزامه بمسؤوليات الاستدامة عبر لجان مجلس الإدارة، حيث وجّه لتشكيل لجنة الاستدامة تحت قيادة رئيس تنفيذي للموارد البشرية والاستدامة لدى المجموعة. وتهدف هذه اللجنة لتنفيذ وتحفيز أنشطة وسياسات الحوكمة في مختلف أقسام وعمليات البنك.