+A
A-

“الخليج الدولي”: “ميم” تفوز بجائزة “أفضل بنك رقمي إسلامي 2021”

أعلن بنك الخليج الدولي ش.م.ب أمس فوز مصرفية “ميم” الرقمية، ذراع البنك للخدمات المصرفية للأفراد، بجائزة “أفضل بنك رقمي إسلامي لعام 2021” خلال حفل توزيع جوائز التمويل الإسلامي العالمية.
وكان البنك قد أطلق مصرفية “ميم” للأفراد لأول مرة في المملكة العربية السعودية في 2014، وفي مملكة البحرين عام 2018. وهي أول بنك إسلامي رقمي للأفراد في العالم، ويقدّم للعملاء مجموعة مبتكرة من الخدمات والمنتجات المصرفية الرقمية المتوافقة مع أحكام الشريعة الإسلامية.
 وتعد جوائز التمويل الإسلامي العالمية من الجوائز العالمية الرائدة في قطاع التمويل الإسلامي، وتهدف إلى تكريم وتشجيع ومكافأة الحكومات والمؤسسات والأفراد التي تحقق إنجازات متميزة وتسهم في استدامة ونمو قطاع الخدمات المصرفية والتمويل الإسلامي باعتباره نظامًا قابلًا للتطبيق في إطار الهيكل المالي الدولي العالمي.
 وتم إدراج مصرفية “ميم” الرقمية في القائمة القصيرة للبنوك المرشحة للفوز لعام 2021، وتمكنت من الفوز بالجائزة بفضل منتجاتها المبتكرة الجديدة التي طرحتها خلال الأشهر الاثني عشر الماضية، والتي تتضمّن إطلاق خدمة التمويل العقاري وبرنامج مكافآت عجيب الخاص بعملاء البطاقات الائتمانية في السعودية. كما عزّزت مصرفية ميم تجربة العملاء الخاصة بها في السعودية من خلال دمج خدمة التوقيع والسندات التنفيذية بشكل إلكتروني في جميع المنتجات المصرفية ذات الصلة. 
 وفي البحرين، أضافت مصرفية ميم خدمة التمويل الشخصي وتحويل المديونية إلى مجموعة خدماتها. وقد أطلقت “ميم” الرقمية، برنامج مكافآت عجيب لحاملي البطاقات الائتمانية الصادرة عن البنك في السعودية. ويسمح برنامج “عجيب” للعملاء بكسب النقاط فورًا في نقاط البيع والاستمتاع بميزة الاسترداد النقدي أو استبدال النقاط إلكترونيًّا في أكثر من 100 متجر حول المملكة.
 وقال رئيس الخدمات المصرفية للأفراد في المجموعة، محمد العجمي “نحن سعداء جدًّا بفوز مصرفية ميم الرقمية للأفراد بجائزة “أفضل بنك إسلامي رقمي لعام 2021”. ونفخر بالإنجازات المستمرة التي يحققها البنك لتنمية منتجاته وتحسين الخدمات المصرفية الرقمية لعملائنا في السعودية والبحرين”.