+A
A-

النصف يستقبل السفير الكوري ويبحث معه التعاون الرياضي

استقبل الأمين العام للجنة الأولمبية البحرينية سعادة السيد محمد حسن النصف السفير الكوري لدى مملكة البحرين السيد  Hae Kwan Chung وذلك بمقر اللجنة الأولمبية بضاحية السيف.

ورحب النصف بالسفير الكوري مشيدا بعمق العلاقات الأخوية التي تربط البلدين الصديقين على مختلف الأصعدة والمجالات وبالأخص في الجانب الرياضي وأهمية استمرار سبل التعاون والتنسيق بين الجانبين بما يخدم مصالح الطرفين.

وتناول النصف مع السفير الكوري المشاركة الأخيرة لكلا البلدين الصديقين في أولمبياد طوكيو 2020 والتجربة الإستثنائية لجميع الدول المشاركة في ظل جائحة كورونا " كوفيد – 19"، حيث أشاد النصف بالجهود التي تبذلها كوريا على صعيد الإرتقاء بالحركة الرياضية وتحقيق الإنجازات المتميزة للمنتخبات.

كما بحث الطرفان تفعيل التعاون الثنائي المشترك في المجال الرياضي وأهمية تعزيز قنوات التواصل والتنسيق بين السفارة الكورية في مملكة البحرين واللجنة الأولمبية البحرينية وفق القنوات الرسمية المتبعة لتبادل الخبرات والتجارب الرياضية، حيث أبدى السفير الكوري استعداده لفتح آفاق التعاون للإستفادة من التجربة الكورية في بعض الألعاب الرياضية كالتايكوندوا وبعض الألعاب الأخرى، مشيدا بالمكانة المتطورة للرياضة البحرينية والإنجازات التي حققتها على المستوى الإقليمي والقاري والعالمي.

وفي ختام اللقاء، أعرب السفير الكوري  Hae Kwan Chung عن بالغ شكره واعتزازه لسمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة النائب الأول لرئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة، رئيس الهيئة العامة للرياضة، رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية، على حرص سموه بتعزيز العلاقات بين اللجنة الأولمبية البحرينية ونظيرتها الكورية، مشيدا بجهود سموه التي عززت مكانة اللجنة على كافة المستويات، كما أعرب عن شكره لسعادة الأمين العام على كرم الضيافة وحفاوة الاستقبال، متمنيا للرياضة البحرينية المزيد من التقدم والإزدهار.