+A
A-

جامعة البحرين توقف المسؤول عن حسابات التواصل الاجتماعي وتحيله للتحقيق

أصدر رئيس جامعة البحرين الأستاذ الدكتور رياض يوسف حمزة قراراً بتشكيل لجنة تحقيق مع المسؤول عن حسابات مواقع التواصلالاجتماعي لجامعة البحرين وإيقافه عن العمل لحين الانتهاء من أعمال لجنة التحقيق، وذلك أثر ما أبداه من تعليقات غير مسؤولة على حسابات مواقع التواصل الاجتماعي التابعة للجامعة حول إجراءات العام الدراسي الجديد بالجامعة.

وجاء هذا الاجراء بعد أن لفت المسؤول عن الحسابات انظار الطلبة والمتابعين لحسابات الجامعة على منصات التواصل الاجتماعي وذلك لعدم مهنيته في الردود على استفسارات الطلبة.

واجتاحت العديد من التعليقات من قبل حسابات عديدة في "السوشال ميديا" حول اسلوب المسؤول عن حسابات الجامعة، مشيرين بأنه غيرقادر على التفريق بين ادارة حسابه الشخصي وإدارة حساب جهة رسمية.

وبينوا أن القائم على الحسابات اعتمد لغة لا تليق وحجم الجامعة، واستخدم تعابير هابطة في عمليات الردود المكثفة التي كان يقوم بها ردا على الكم الهائل من استفسارات الطلبة وذويهم.

ومن جملة ردود المسؤول عن الحساب "لا توجد قلمة مفيدة، هناك جمل مفيدة، ولكن يجب قراءتها بعناية وهي أن الأقسام ستتواصل معالطلبة لتخبرهم بالحضور ومن يدرس عن بعد" ويتضح من الرد عملية التهكم على صاحب الاستفسار الذي خطأ املائي في كتابة مفردة جملة وكتبها (قملة).

وفي رد آخر "يعتمد على طبيعة المواد العلمية والنظرية واكتظاظ الشعب… وهذا سوف يخبركم به القسم..". وفي رد آخر "ألم تفهم أن الأقسام سوف تقوم بالتواصل مع الطلبة وابلاغهم بالمواد التي تدرس بالحضور والمواد التي تدرس عن بعد".