+A
A-

طلاب يسجلون حضوريا والمدارس تطبق نظاما للتناوب

تلقى أولياء أمور الطلبة المسجلين للتعلم بالنظام الحضوري تعليمات مع بدء العام الدراسي الجديد 2021 و2022، تفيد بلجوء المدرسة إلى العمل بنظام التناوب بين الحضور والتعلم عن بعد، تارة أسبوع وآخر، وتارة عبر تقسيم أيام الأسبوع بين الحضور والتعلم عن بعد.

ولفت أولياء الأمور إلى أنهم سجلوا أولادهم للتعلم الحضوري بما يتلاءم مع تحسن الأوضاع الصحية، وحرصا على نيل أولادهم التعليم الجيد، ومنع تأثر مستوياتهم الدراسية نتيجة عقبات أنظمة التعلم عن بعد، وبما ينسجم مع العودة إلى العمل من المكاتب.

وقالوا إن تطبيق أنظمة التناوب لأولياء الأمور العاملين يشكل عبئا كبيراً عليهم، وصعوبة بالغة للتواجد معهم، لاسيما في حال تعدد الأبناء في مرحلة التعليم المدرسية وصغر سنهم، وهو ما يتطلب تواجد دائم لولي الأمر مع الطالب لمساعدته في تلقي دروسه بشكل سليم.

وذكروا أن تقسيم الأيام إلى حضوري وتعلم عن بعد من شأنه التأثير سلبا على العملية التعليمية، في وقت بلغت فيه البحرين المستوى الأخضر في الإشارة الضوئية لمستوى انتشار فيروس كورونا، والتي تتطلب عودة الطلاب بنسبة 100% حسب النظام المعلن.

وأصدرت إدارات المدارس تعليمات خاصة بشأن آلية تقسيم حضور الطلبة المسجلين ضمن نظام التعلم بالحضور، حيث يتم التعليم عن بعد عن طريق قناة التيمز (Teams) من المنزل.