+A
A-

بالفيديو: قرع أجراس اول يوم دراسي.. والطلبة يكسرون البعد ويعودون لمقاعد الدراسة

طالبة بفيديو البلاد: غربلتنا الكورونا

عاد طلبة المدارس اليوم إلى مقاعدهم الدراسية مع انطلاق العام الدراسي الجديد 2021-2022 بعد انقطاع أغلبهم لقرابة العامين لظروف جائحة كورونا (كوفيد 19). ليكسروا صمت الحرم المدرسي بدوي نشاطهم وحماسهم وشوقهم لمدارسهم ومعلميهم وأقرانهم. 

وشهد اليوم الأول من العام الدراسي التزام بقواعد وإجراءات الصحية حسب تعليمات الفريق الوطني الطبي للتصدي لفيروس كورونا (كوفيد-19) ووفقا قرارات وزارة التربية والتعليم، بعد أن باشرت الهيئات الإدارية والتدريسية عملها قبل أسبوع. حيث انتظم اليوم الثلاثاء طلبة الحلقة الأولى من المرحلة الابتدائية وطلاب الصف الثانى الاعدادى والاول ثانوي حسب توزيع الطلبة التي أقرته الوزارة، فيما انتظمت بقية المراحل الدراسية في صفوفها للتعليم عن بعد حسب الخطة كل مرحلة.

هذا وقد سجل 79 الف طالب تقريبا للحضور الفعلي في المدارس الحكومية من اصل 146 الف طالب، وأصدرت الوزارة الخطة الدراسية للمراحل التعليمية ودمجت التعليم الحضوري والتعليم عن بعد.

ورافق أولياء الأمور أبناءهم الطلبة الى بوابات المدارس التي استعدت لاستقبال طلبتها بالزينة والهدايا إلى جانب التنظيم الذي أظهر حرص الهيئات التعليمية والإدارية على تطبيق التباعد الاجتماعي والالتزام بقياس درجات حرارة الطلبة والتأكد من لبسهم للكمامات.