+A
A-

رجال دين يؤكدون على أهمية التقيد والالتزام بتعليمات الفريق الوطني الطبي عند إحياء الشعائر والمناسبات الدينية

 أكد عدد من رجال الدين على أهمية الالتزام بتعليمات الفريق الوطني الطبي للتصدي لفيروس كورونا للحد من انتشار فيروس كورونا (كوفيد 19)، منوهين بضرورة الابتعاد عن كافة أنواع التجمعات واتباع جميع الإجراءات الاحترازية حفاظًا على الصحة والسلامة العامة، والالتزام والتقيد بهذه التعليمات والإجراءات عند إحياء كافة الشعائر والمناسبات الدينية وذلك حفظاً لسلامة وأرواح المواطنين.

ونوه رجال الدين بالجهود الوطنية لفريق البحرين بقيادة صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد رئيس مجلس الوزراء حفظه الله، التي أثمرت عن انخفاض الحالات القائمة اليومية بشكل كبير، مشيرين إلى أن هذه الجهود والإجراءات التي اتخذتها المملكة لاقت استحسانًا وإشادة عالمية كبيرة، ومؤكدين على أن الحفاظ على صحة الناس وسلامتهم هي أمانة ومسؤولية يجب على الجميع تحملها بإخلاص وتفانٍ.

فمن جهته، أكد فضيلة الشيخ مجيد العصفور أنه عند إحياء الشعائر والمناسبات الدينية يجب الحفاظ على صحة المشاركين دون الإضرار بالنفس والآخرين، مشدداً في هذا الصدد على أهمية وضرورة الالتزام بتعليمات الفريق الوطني الطبي للتصدي لفيروس كورونا (كوفيد-19) والتقيد بالإجراءات من أجل الحفاظ على صحة وسلامة الجميع.

كما أكد فضيلة الشيخ السيد شبر العلوي على أهمية الالتزام بتعليمات الفريق الوطني الطبي وبكافة الإجراءات الهادفة للتصدي لفيروس كورونا (كوفيد-19) عند إحياء الشعائر والمناسبات الدينية، مؤكداً أن الالتزام بهذه الإجراءات الاحترازية فيه سلامة للجميع، منوهاً بان هناك متابعة وتوجيهات من حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة  عاهل البلاد المفدى حفظه الله ورعاه، ومتابعة حثيثة ومستمرة من صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد رئيس مجلس الوزراء حفظه الله، ومن الفريق الوطني للحفاظ على سلامة المشاركين في إحياء مناسبة عاشوراء.

وأضاف السيد شبر العلوي بأن المسئولية تقع على الجميع من القائمين على المآتم  والمشاركين في إحياء مناسبة عاشوراء، ويجب على الجميع تقبل الإجراءات حفاظاً على سلامة وصحة الجميع.

من جانبه، شدد فضيلة الشيخ نادر البردستاني على أهمية الالتزام بتعليمات الفريق الوطني الطبي وبكافة الاحترازات الصحية عند إحياء مناسبة عاشوراء، مطالباً جميع أصحاب المآتم بأهمية الحرص والحفاظ على سلامة وصحة وأرواح الناس، مؤكداً أنه من الواجب الديني والوطني الالتزام بما يقوله العلماء والمختصين، ولا يجب أن يكون هناك تهاون أو مجازفات.

واستذكر البردستاني ما حدث العام الماضي قائلاً "فقدنا أشخاص عزيزين علينا"، ولذا لابد من الالتزام عند إحياء مناسبة عاشوراء بكافة الإجراءات الاحترازية للحفاظ على سلامة وأرواح المشاركين في إحياء هذه المناسبة الدينية.