+A
A-

فريق البحرين لسباق تحدي العقبات يواصل تدريباته لبطولة العالم لسباق سبارتن

يواصل لاعبو فريق مملكة البحرين لسباق تحدي العقبات تدريباتهم الجادة استعدادًا لخوض منافسات بطولة العالم للسبارتن والتي ستقام في أبوظبي بدولة الأمارات العربية المتحدة من 2 لغاية 5 ديسمبر2021 في منطقة الظفرة وتحديداً في مدينة ليوا "تل مرعب" ولأول مرة في منطقة الشرق الأوسط، ما يؤكد على مكانة الخليج كوجهة عالمية رائدة في تنظيم واستضافة أهم الفعاليات الرياضية العالمية، بإشراف وتنظيم مباشر من مجلس أبوظبي الرياضي، حيث تشمل المنافسات ثلاث فئات: النخبة، والفرق، وبطولة مخصصة لناشئي سبارتن، إضافة إلى البطولات المجتمعية التي تقام على هامش المنافسات العالمية. على رفع وتيرة التدريبات بصورة تدريجية قبل انطلاق البطولة للوقوف على جاهزية اللاعبين التامة لهذه المشاركة العالمية المهمة، وتفادي تعرضهم للإرهاق والإصابات.

وقد تواجدة السيدة سيما الخراز أمين سر نادي البحرين لسباق تحدي العقبات أمس في تدريبات الفريق المشارك برفقة السيد فيصل الخلاصي رئيس للجنة المسابقات رئيس الوفد المشارك لنادي البحرين لسباق تحدي العقبات، حيث التقت اللاعبين ناقلاً لهم تحيات الشيخ خالد بن ابراهيم آل خليفة رئيس نادي البحرين لسباق تحدي العقبات، ومثمنًا جهودهم الحثيثة للوقوف على جاهزيتهم الكاملة لتقديم أفضل المستويات والسعي قدمًا نحو تحقيق إنجازات تليق بسمعة رياضة سباقات تحدي العقبات في المحافل الدولية.

من جانبها قالت سيما الخراز : " أنا استضافة أبوظبي لبطولة العالم للسبارتن للمرة الأولى خارج الولايات المتحدة الأمريكية، وأول مرة في منطقة الشرق الأوسط، في ظل النجاحات الكبيرة التي يحققها هذا النوع الجديد من الرياضات التي تتميز بتفاعل عالمي في تلك السباقات من قبل جميع المشاركين في مختلف دول العالم، بعد أن تم مسبقاً تأجيل إقامة البطولة للقيود المفروضة على السفر بسبب جائحة كورونا".

وأشارت الخراز إلى أن مكان إقامة الحدث العالمي يتميز بطبيعته الصحراوية الرملية، وسط الكثبان الرملية، التي تشكل بحد ذاتها عائقاً وحاجزاً وتحدياً شيقاً للمشاركين.

وسيخوض كل من فيصل الخلاصي ، سارة جون ، مريم الخلاصي ، عبدالله مرحب و عبدالرحمن الدوسري في المنافسات النخبة بمسافة 21  كيلو متر و 13 كيلو متر بفئة الفرق . ومن المتوقع أن تشهد البطولة مشاركة اجمالية في جميع المنافسات تصل إلى 5000 مشاركاً ومشاركة، والجدير بالذكر أن أكثر من 2000 مشاركاً حتى الآن سجلوا وأكدوا حضورهم في منافسات (الربع الخالي).

أشار السيد فيصل الخلاصي إلى التطور الملحوظ الذي يشهده أداء افراد الفريق وذلك من خلال التحضيرات التي خاضها الفريق هذا العام ظل الظروف الراهنة. ومن المنتظر أن تصدر اللجنة المنظمة للبطولة الجدول النهائي للمسابقات في البطولة وذلك بعد اعتماد الفرق المشاركة واللاعبين وتوزيعهم حسب التصنيفات الدولية.