+A
A-

شاهدت لكم: Wrath of Man.. عودة جيسون ستاثم للأكشن مجددًا

يعود المخرج البريطاني الكبير غاي ريتشي بعد فترة طويلة، لحسن الحظ مع النجم جيسون ستاثم لنقل الجريمة من لندن بصورة أكشن وبرضاء مفتوح للإبداع والابتكار والدم!

ويقدم المخرج الذي قدم لنا عدة أفلام ناجحة مثل s Aladdin, Swept Away, and The Man from U.N.C.L.E نسخة جديدة من الفيلم الفرنسي Le Convoyeur الذي قدم في عام 2004 بصورة جديدة شاملة ومسلية تماما مع باتريك هيل ”ستاثام“ والذي يسعى للانتقام ”كالعادة“ والمعروف باسم "H" يبدأ وظيفة جديدة في Fortico ومقرها لوس انجليس، وهي خدمة توصيل ونقل الأشياء الثمينة ذات الحراسة العالية مثل المبالغ الضخمة من خزائن الأمن، والماريجوانا، وما إلى ذلك.

"H" مبتدئ في هذه الوظيفة وربما هو غير كفؤة لها، فهو بالكاد اجتاز اختبارات القيادة وإطلاق النار، ولكن رئيسه بولت (Holt McCallany) يستأجره على أي حال وسط اخطاء بدائية كثيرة في البداية، لكنه يصادف أنه يتمتع بمهارات احترافية للدفاع عن النقود التي هو في صدد توصيلها عندما تحدث محاولة سرقة مليئة بالانتقام ويتغير رأي "H" بشكل كبير بعد محاولة اختطاف أخرى، والتي فيها يقتل لوحده جميع المهاجمين بكفاءة لا ترحم وسط ذهول زملائه من قدراته، وعندها يبدأون في التساؤل عن قدراته غير الواضحة وسط ظهور عميل مكتب التحقيقات الفدرالي (أندي غارسيا) للتحقيق في الجريمة.

ووسط كل ذلك للعميل 'H' جدول أعمال وخاص به شخصيا!

في هذا الفيلم الذي يعرض حاليا في السينمات البحرينية يقوم المخرج غاي ريتشي بخلق نوع خاص به بالتشويق، مثلا من هو "H"؟ وماذا يحاول كشفه في (فورديكو)؟ ونجح في تقديم اللغز ولم يكن السرد معقدا جدا، جايسون ستاثام يتحول منشخصية ثانوية إلى بطل الرواية الغائبة كما يتم استكشاف وجهات النظر الأخرى. 

النجم (أندي غارسيا) يعاني من نفس المصير ثم يختفي إلى حد كبير حتى النهاية، الفيلم يقدم لنا نجم الأكشن البريطاني المحبوب جيسون ستاثام، بشخصية كوميدية جافة، فتشعر وكأنه روبوت غاضب في هذا الفيلم، وغضبه مفهوم، لكنه ليس مقنعا إلى درجة كبيرة، ودموية كبيرة في بعض المشاهد مع السؤال الذي برز عندي وانا اشاهد هذا الفيلم في السينما بعد انقطاع طويل بالطبع، لماذا يعودون ويستخدمون شركة Fortico لنقل الأموال في حين أن الشركة تتعرض للسرقة باستمرار؟