العدد 4595
الجمعة 14 مايو 2021
banner
علم وعمل
الجمعة 14 مايو 2021

عرض تلفزيون البحرين حلقات دينية طوال شهر رمضان بعد الإفطار مباشرة، وفي الواقع أود أن أسجل إعجابي الشديد بهذا البرنامج الديني الذي نجح القائمون عليه نجاحًا منقطع النظير، ويستحقون العلامة الكاملة من وجهة نظري، وقد جذب هذا البرنامج اهتمام المشاهدين، بل أصبحوا ينتظرونه بكل شغف.

وما أعجبني في البرنامج هو مقدمه الشاب محمد السعيد، فقد كان متألقا جدًا في تقديمه وطريقة عرضه وسرده جميع المواضيع، فهو وبالرغم من صغر سنه إلا أنه فرض شخصيته على المشاهدين، كما أن اختيار ضيوف الحلقات أصحاب الفضيلة شيوخ الدين كان متميزًا وكانوا على درجة عالية من الوعي والفهم ويتناولون المواضيع بشكل رائع وبكل هدوء بعيدًا عن اللغو والتشدد، كانوا جميعًا يحملون شهادات الدكتوراه، ما جعلهم يتميزون في اعتقادي في طرحهم جميع مواضيع الحلقات، حيث إن جميع المواضيع المطروحة كانت مختارة بطريقة ذكية وعقلانية بعيدًا كل البعد عن الخطاب الديني المتشدد الذي عانينا منه سنوات طويلة جدًا ولم يستطع تحقيق الغايات المرجوة بكل أسف، فجميع الحلقات كانت تركز على القيم والأخلاق الحميدة والمبادئ، والكثير من المجتمعات الإسلامية اليوم تعيش منذ زمن حالة ضعف الالتزام بالأخلاق، والقيم، والمبادئ، والمثل الإسلامية السامية، مثل: إفشاء السلام، والعدل، والإحسان، والصدق، والأمانة، وحسن الأخلاق، والتواضع، والتراحم، وحسن الظن بالآخرين، والمحافظة على أعراضهم، ومحبة المسلم لأخيه ما يحبه لنفسه وغيرها، لذا من واجبنا جميعًا العمل على ترسيخ هذه الثقافة والقيم المذكورة في ديننا الحنيف التي ومع الأسف الأديان الأخرى نجحت في تحقيقها أفضل منا.

ولا أنسى التنويه بالديكور الجميل الذي صمم لتصوير الحلقات، فقد كانت مريحة جدًا للمشاهد وبعيدة عن الأسلوب التقليدي الممل. إذا من المهم أن نقر بأنه إذا أردنا التميز والإتقان فعلينا العمل بصورة احترافية ويتطلب ذلك بذل جهود جبارة وعملا دؤوبا من قبل فريق العمل وبدعم مطلق من القائمين على هذا الجهاز الإعلامي المهم، فقد قال عليه السلام: “إنَّ اللهَ تعالى يُحِبُّ إذا عمِلَ أحدُكمْ عملًا أنْ يُتقِنَهُ”. أكرر تقديري وامتناني لهذا العمل المتميز والمتقن، متمنيًا أن نرى مزيدًا من البرامج التلفزيونية الناجحة والهادفة مستقبلًا. وكل عام والجميع بألف خير.

صحيفة البلاد

2024 © جميع الحقوق محفوظة, صحيفة البلاد الإلكترونية .