+A
A-

رئيس مجلس الشورى: الانتهاكات الإسرائيلية في "الأقصى" تتنافى مع قرارات الشرعية الدولية وقيم السلام

أكد معالي السيد علي بن صالح الصالح، رئيس مجلس الشورى، أن قيام القوات الإسرائيلية بالاعتداء على المصلين في حرم المسجد الأقصى خلال الأيام المباركة من شهر رمضان، وإجلاء المقدسيين من مساكنهم في حي الشيخ جراح، هو عمل مرفوض يتعارض مع كافة قرارات الشرعية الدولية والقانون الدولي، ويتنافى مع قيم التسامح والتعايش والسلام.

جاء ذلك خلال استقبال معالي رئيس مجلس الشورى، سعادة السفير طه عبد القادر سفير دولة فلسطين لدى مملكة البحرين صباح اليوم (الأربعاء)، حيث بحث معاليه مع سعادة السفير تطورات الأحداث في القدس الشريف.

وعبر معاليه عن الموقف الثابت لمملكة البحرين تجاه دعم القضية الفلسطينية، والحقوق المشروعة للشعب الفلسطيني وفق مبدأ حل الدولتين، ومبادرة السلام العربي، وقرارات الشرعية الدولية، مؤكدًا التضامن مع الشعب الفلسطيني إزاء ما يتعرض له من انتهاكات خلال الأيام الماضية.

كما أكد معاليه خلال اللقاء على ضرورة وقف التصعيد العسكري الذي تمارسه إسرائيل ضد أبناء القدس وغزة، لافتًا إلى أن المحاولات الإسرائيلية لإبعاد مواطني القدس عن منازلهم وإخلائها لفرض سيادتها عليها، هي خطط مستنكرة وغير مقبولة لكونها تخالف قرارات الشرعية الدولية، وتحد من المساعي والفرص لنشر السلام في المنطقة، وتقوّض الجهود لتحقيق الأمن والاستقرار.

من جانبه، أعرب سعادة السفير طه عبد القادر سفير دولة فلسطين لدى مملكة البحرين، عن عميق الامتنان لما أبداه معالي رئيس مجلس الشورى من مشاعر صادقة ومواقف نبيلة إزاء القضية الفلسطينية العادلة، مثمناً المساعي النيرة التي تضطلع بها مملكة البحرين لإحلال السلام ونشر المحبة في العالم وتحقيق الاستقرار في المنطقة، ودعمها الثابت لإقامة دولة فلسطين المستقلة وعاصمتها القدس الشرقية.