+A
A-

كيف صام نجم المصارعة المسلم مصطفى علي خلال رمضان؟

يصوم نجم المصارعة ”علي“ واسمه الحقيقي ”أديل علم“ بشهر رمضان، وشارك علي يومياته والتدريب خلال الشهر الفضيل أثناء أدائه لحساب WWE.

علي وهو من شيكاغو ومن أصول باكستانية ووالدته من الهند، يصارع لمدة 17 عاما تقريبا، بما في ذلك السنوات القليلة الماضية مع WWE، لذلك اعتاد على تعديل روتينه لشهر رمضان، فعلى سبيل المثال، يستيقظ عادة في الصباح ويفعل ما وصفه بقلب المعدة الفارغة، ولكن خلال شهر رمضان، يؤخر التمرين حتى وقت لاحق من اليوم.

وأكد: “أستيقظ للسحور وأتناول وجبة صغيرة وأحرص على أن أكون رطبا، وبعد ذلك أتجنب أي نوع من التدريب حتى وقت متأخر جدا في المساء، وما يقرب من 45 دقيقة إلى ساعة قبل أن أفطر أقوم ببعض التمارين“. وأضاف ”في المساء أتوجه إلى صالة الألعاب الرياضية، وفي وقت متأخر من الليل، مع دورة تدريبية للوزن، والعودة وبعد ذلك من هناك لتناول وجبة كبيرة".

يمكن أن يمثل الدخول إلى الحلبة والأداء لحساب WWE خلال شهر رمضان تحديا خاصا به، وعلى سبيل المثال، في إحدى ليال الأسبوع الماضي، كان من المقرر أن يصارع علي مباراة قبل غروب الشمس مباشرة وهو صائم، وعن ذلك قال: "كان عليَّ أن أذهب إلى هناك، من دون ماء ولا طعام داخلي، وبالفعل تخطى ذلك وكنت على ما يرام". لكنه يعني شيئا بالنسبة لي. أنت تعرف كيف يقول المثل: إذا كان يعني شيئا بالنسبة لك ثم إنها ليست مشكلة على الإطلاق".

وأكد المصارع المسلم أنه أنعم الله عليه في حياته المهنية مع زملائه في العمل الذين فهموا واحترموا حقيقة أنه يصوم خلال شهر رمضان، وقال: ’الجميع ساعدني هنا، وقبل غروب الشمس، يقومون بوضع طعامي على النار، حتى الفرق الطبية يعملون معي وبقربي، وكانوا دائما معي ويقيسون درجاتي ونسبة الجفاف في جسمي“ مع أنه كان يشدد على أنه لا يريد معاملة خاصة لمجرد أنه صائم، والطريقة التي يراها، هو أنه فقط يقوم بعمله: وعن ذلك قال: "لا أريد أي نوع من أماكن الإقامة الخاصة أو تسهيل  الأمور لأني صائم".

أحد زملاء المصارع علي النجوم أمثال بطل الولايات المتحدة الحالي ”شيموس“، الذي يتدرب معه وينشر هذه الفيديوهات في اليوتيوب، وقال إن نجم المصارعة الكبير يشاركه الصيام "لقد صام معي من الشروق إلى الغروب، وفطرنا معا ثم توجهنا إلى صالة ألعاب رياضية في منتصف الليل“.