العدد 4590
الأحد 09 مايو 2021
رؤيا مغايرة فاتن حمزة
الصاروخ الصيني... بلاء جديد
الأحد 09 مايو 2021

أثار خبر خروج صاروخ صيني عن السيطرة واحتمال سقوطه في منطقة مأهولة بالسكان، تفاعلا كبيرا وموجة من السخرية اجتاحت مواقع التواصل الاجتماعي حول العالم، وكان الجزء الأكبر من صاروخ دفع صيني قد خرج عن السيطرة بعد إطلاقه في الفضاء قبل أيام، واتجه نحو الأرض، وأشارت بعض التقديرات إلى أنه “انخفض إلى ما دون 300 كيلومتر فوق مستوى سطح البحر”، وذكرت وسائل الإعلام أن الصاروخ الصيني “لونغ مارش 5 ب” مر فوق العراق يوم الثلاثاء.

وأنا أتابع قضية الصاروخ الصيني، استحضرت حديث النبي صلى الله عليه وآله وسلم وهو مستقبل المشرق، يقول: “ألا إن الفتنة هاهنا من حيث يطلع قرن الشيطان”، وهاهي آفة أخرى ترسل لنا ونحن مازلنا في أوج الآفة الأولى “فيروس كورونا”، هذا الوباء الذي لم نعرف كيفية الخلاص منه ولا مآله.

كم كنت أتمنى أن تتوجه أنظارنا إلى السماء ونحن في هذه الأيام والليالي المباركة طالبين المغفرة والرحمة من الله، لكن يبدو أن أكثرنا لا ينظر إلى السماء سوى في حال وجود خطر سيداهمه، غافلين عن أن خالق السماء أبوابه مفتوحة للرحمة وطلب النجاة وخلاصنا بإذنه من أي ضرر.

كلمة أخيرة، نحن وفي خضم هذا البلاء، نستغرب من حالة تغييب تام عند الكثيرين عن هذه القضية، بينما آخرون يرون أن نكون مثل الصاروخ الصيني ولا نخبر أحداً بوجهتنا القادمة، ولا هدفنا المستقبلي، وأن نجعل الآخرين يخشوننا حتى في سقوطنا... ولبلايا الشرق تتمة.

التعليقات

2021 © جميع الحقوق محفوظة, صحيفة البلاد الإلكترونية .