العدد 4572
الأربعاء 21 أبريل 2021
رؤيا مغايرة فاتن حمزة
التطعيم... وكلمة شكر لابد منها
الثلاثاء 20 أبريل 2021

من المؤسف أنه لا يزال البعض مترددا في أخذ التطعيم المضاد لفيروس كورونا (كوفيد - 19)، ومنهم من يحاول التأثير على الآخرين بتخويفهم منه أو التشكيك في فعاليته.

لم تعد المسألة محل تشكيك وإشاعات أو جدال، فكورونا سواء كان مفتعلاً أو طبيعياً إلا أنه حقيقة ماثلة أمام أعيننا، فالحريق عندما يشتعل لا عبرة بأسبابه إن كانت طبيعية أو بفعل فاعل، فالمطلوب هو إطفاؤها دون الأخذ في الاعتبار أية مسألة أخرى.

المشككون الذين يتعامون عن كل ما يحيط بهم من تداعيات هذا المرض والتسابق في توفير التطعيم وأخذه في كل دول العالم دون استثناء، سيجدون أنفسهم في عزلة، نعم قد نوافق البعض في قناعاته واعتقاده بنظرية المؤامرة لو أن الأمر اقتصر على دول دون أخرى، لكن أن يعاني من نتهمهم بالمؤامرة أكثر منا فهذا يدعونا لإعادة النظر في قناعاتنا.

وقبل الختام هذه كلمة لابد منها.. تحية شكر وإجلال وإكبار إلى جنود الخط الأول من الطاقم الطبي الذين نسوا راحتهم من أجل راحتنا، الكلمات لا توفيكم حقكم، فما تفعلونه هو دين سيعود إليكم. أما قيادتنا الرشيدة فالشكر موصول لها منذ القدم ولا تستوعبها الكلمات، ونقدم التحية لكل الجنود الذين لم يدخروا جهداً في مواجهة هذه الجائحة، فكم رأيناهم ومازلنا كخلية نحل لتحقيق الغاية المنشودة التي لا توفيها الكلمات.

نكرر شكرنا لجميع الكوادر العاملة بالصفوف الأولى لمواجهة جائحة كورونا، ومن ضمنها الكوادر القائمة على عملية الفحص الذين يعملون ليلا ونهارا على إجراء الفحوصات المختبرية ومتابعة نتائجها بصورة مستمرة، وبأقصى طاقة ممكنة من أجل الحد من انتشار الفيروس ورعاية الحالات المرتبطة به، كما نشكر المجتمع البحريني الواعي الذي أثبت أنه قادر على تجاوز تحدي الفيروس بالاستمرار في أخذ اللقاح واتباع الإرشادات والتعليمات الصادرة من الجهات المعنية.

التعليقات

2021 © جميع الحقوق محفوظة, صحيفة البلاد الإلكترونية .