+A
A-

الحكومة أبرمت 10 اتفاقيات دولية منذ ديسمبر 2018 حتى الآن

أعلن وزير الخارجية عبداللطيف الزياني أن الحكومة قامت بتوقيع 10 اتفاقيات مع مختلف دول العالم، وذلك منذ بدء انعقاد الفصل التشريعي الخامس لمجلسي الشورى والنواب تاريخ 12 ديسمبر 2018 حتى الآن.

ولفت في رده على سؤال للنائب باسم المالكي إلى أن أول اتفاقية هي البروتوكول المعدل لاتفاقية الحكومة مع حكومة جمهورية باكستان بشأن تجنب الازدواج الضريبي ومنع التهرب المالي، اتفاقية الاستكشاف والمشاركة في الإنتاج بين الحكومة وشركة إيني البحرين بي في، واتفاقية الخدمات الجوية مع مملكة إسبانيا.

وذكر أن الاتفاقية الرابعة كانت تخص الخدمات الجوية ووقعت مع جمهورية المالديف، واتفاق بشأن إنشاء لجنة مشتركة للتعاون الثنائي بين البحرين واندونيسيا، واتفاق بين الحكومة وجمهورية كينيا بشأن إنشاء لجنة مشتركة للتعاون الثنائي، واتفاقية بين الحكومة والاتحاد الفيدرالي السويسري بشأن إزالة الازدواج الضريبي المتعلق بالضرائب على الدخل ورأس المال ومنع التهرب الضريبي.

وأفاد أن الاتفاقية الثامنة كانت اتفاقية جمركية مع الهيئة العامة للجمارك في الشقيقة السعودية، واتفاقية الخدمات الجوية بين البحرين وإيطاليا، واتفاق بين حكومة البحرين وإيطاليا حول التعاون الثقافي والتعليمي والعملي والتكنولوجي والإعلامي.