+A
A-

المنامة والأهلي.. من يتقدم أولاً؟

سيكون جمهور كرة السلة البحرينية عموماً وناديي المنامة والأهلي خصوصاً، يوم غدٍ (الاثنين) على موعد مرتقب حينما يتواجه فريقهما وجها لوجه في أولى جولات نهائي دوري زين لأندية الدرجة الأولى لكرة السلة وذلك في تمام الساعة 6.30 مساء على صالة اتحاد اللعبة بأم الحصم.

وستقام هذه المرحلة من ثلاث مباريات، والأفضلية للفريق الفائز في مواجهتين لكي يتوج باللقب، حيث سيعاود الفريقان مواجهة بعضهما بعضا يوم الجمعة المقبل.

ووصل الزعيم المنامي لهذه المرحلة بعدما كسب النجمة في مباراتين متتاليتين بالدور قبل النهائي، فيما الأهلي قلب الطاولة على المحرق وفاز عليه في المباراتين الأخيرتين بعدما ظفر المحرق بالجولة الأولى. 

مباراة يتوقع لها الكثير من الإثارة والقوة والندية لأسباب عدة منها، أن الفريقان يدركان جيدا أن الفوز بالجولة الأولى يعني قطع نصف المشوار نحو منصة التتويج وعليه سيرميان بكل قوتهما لذلك، كما أن المنامة يريد رد الاعتبار لغريمه بعدما خسر أمامه في المسابقة ذاتها بالموسم الماضي (2/0)، أما الأهلي يسعى لتكرار تفوقه على الزعيم في النهائي والاقتراب من الحفاظ على اللقب.

يشرف على تدريب المنامة اللبناني خليل مروان ويعتمد على عناصره الخبرة في محمد حسين "كمبس"، حسن نوروز، محمد أمير، أحمد نجف وأحمد سلمان والمحترف ايريك، أما الأهلي بقيادة مدربه الوطني أحمد جان يعتمد على قوته الضاربة في ميثم جميل، هشام سرحان، محمد قربان، أحمد الدرازي، علي عقيل ومحترفه "الداهية" هاريس. والسؤال الذي يطرح نفسه، من سيتقدم أولا في المواجهات ويقترب من منصة التتويج؟