+A
A-

المنامة يتأهل إلى نهائي دوري زين

تأهل فريق المنامة إلى المباراة النهائية لدوري زين لأندية الدرجة الأولى لكرة السلة بعد تكرار فوزه على النجمة بنتيجة (96/115) في المباراة التي جمعتهما مساء الأحد لحساب الجولة الثانية من المربع الذهبي.

وجائت نتائج الأشواط الأربعة كالآتي: (20/26 المنامة، 18/33 المنامة، 30/31 النجمة، 26/27 النجمة)، وبذلك حجز "الزعيم" المقعد الأول في النهائي للمسابقة وينتظر الفائز من لقاء المحرق والأهلي لكي يلاقيه في سلسلة مباريات المرحلة الختامية التي ستنطلق بدءا من يوم الاثنين 29 مارس.

واستحق المنامة هذا الفوز عطفًا على الأداء الكبير الذي قدمه خلال شوطي المباراة عبر الدفاع الجاد الذي حط من خطورة النجمة، بالإضافة للتركيز والدقة في تسجيل النقاط واستغلال كل الفرص المتاحة له بالهجوم داخل وخارج القوس، ليأخذ بتوسيع الفارق بشكل كبير ويفرض أسلوبه وسيطرته على المجريات حتى النهاية. وفي المقابل النجمة، قد يُحسب له فقط عودته بالأداء والنتيجة في الربع الأول والدقائق الأولى للربع الثاني، فيما بعد ذلك غاب التركيز عنه في الجوانب الهجومية وأضاع الكثير من النقاط رغم مساعي لاعبيه في تقليص الفارق، كما لم يكن دفاعه أفضل حالا من هجومه ليتلقى الخسارة.

وبرز في صفوف المنامة ايريك بتسجيله (33 نقطة)، حسن نوروز (23 نقطة) وأحمد سلمان (21 نقطة)، وفي النجمة علي جابر (27 نقطة)، سي جيه (20 نقطة).