+A
A-

سلة المنامة تقترب من نهائي الدوري

اقترب فريق المنامة من بلوغ المباراة النهائية لمسابقة دوري زين لأندية الدرجة الأولى لكرة السلة بعدما كسب النجمة بنتيجة (86/92) في المباراة التي جمعتهما مساء الاربعاء لحساب الجولة الأولى من المربع الذهبي.

وجائت نتائج الأشواط الأربعة كالآتي: (18/27 النجمة، 17/28 المنامة، 20/25 المنامة، 21/22 النجمة)، وبذلك يحتاج المنامة إلى تكرار الفوز في مواجهة الجولة الثانية للمربع التي ستقام يوم الأحد المقبل لكي يصعد رسميًا للمباراة الختامية، فيما النجمة يحتاج للانتصار واللجوء لمباراة ثالثة فاصلة.

وقدم الفريقان مباراة قوية ومتكافئة المستوى على مدار 40 دقيقة كاملة، حيث الإثارة والندية حاضرة والنتيجة في تقارب وتقلب بينهما. النجمة تمكن من خلال الربع الأول ونصف الربع الثاني أن يظهر بصورة مميزة دفاعيًا وهجوميًا بتركيز عال وتسجيل النقاط داخل وخارج القوس، والمنامة وعلى رغم بدايته غير الجيدة إلا أنه كان حاضرًا في أجواء اللقاء وتمكن مع منتصف الربع الثاني أن يعيد نفسه للواجهة ويأخذ التقدم بالأداء والنتيجة (44/46).

وفي الربع الثالث، بداية نارية من كلاهما بالتصويبات الثلاثية المتتالية وسط أفضلية نسبية للمنامة الذي أخذ زمام التقدم وسط ملاحقة من النجمة، ليستمر هذا المنوال بينهما حتى الربع الأخير والذي شهد تكافئ تام بالأخطاء والاستعجال وإضاعة الكرات حتى الثواني الأخيرة والتي ظفر المنامة بنتيجتها النهائية مستغلاً اخطاء النجمة.

وبرز في صفوف المنامة المحترف ايريك بتسجيله (25 نقطة) وأحمد سلمان (24 نقطة)، وفي النجمة سي جيه (41 نقطة) وعلي جعفر (20 نقطة).