+A
A-

سيادي: تخبط حكام السلة مستمر

خالد سياديأبدى مدير فريق النجمة لكرة السلة خالد سيادي استغرابه من التخبط التحكيمي الذي يصاحب مباريات ناديه خصوصًا وآخرها مباراة المربع الذهبي لدوري زين أمام المنامة.

وقال سيادي في تصريح لـ "البلاد سبورت" أن تخبط لجنة الحكام مستمر، إذ هل يعقل إسناد مباراة مهمة في الدور قبل النهائي للدوري إلى حكم مبتدئ وقليل الخبرة وخصوصًا أن نادي المنامة "زعيم كرة السلة" طرفًا في المباراة؟!

وبين سيادي أن المباراة شهدت الكثير من القرارات العكسية على فريقه النجماوي، ما أدت إلى تشتيت التركيز لدى لاعبيه والتي ساهمت في خسارة نقاط ثمينة كانت قريبة على مدار الأشواط الأربعة، وأثرت على النتيجة النهائية وخصوصًا أن المباراة قد انتهت بفارق 6 نقاط فقط!

وأوضح سيادي، أن هناك لعبتان "بلوك" صحيحين لسي جيه تم احتسابهما (goal tending)، واحتساب خطأ فني على لاعبه علي جعفر بحجة التمثيل، واللعبة ذاتها لا يوجد بها تمثيل وكان من المفترض تنبيه اللاعب قبل اتخاذ القرار، كما هناك أخطاء غريبة تحتسب على اللاعب علي جابر، وفي المقابل مخالفات المشي من الفريق المنافس لا يتم احتسابها من الطاقم الثلاثي.

وأشار سيادي إلى أن نادي النجمة سبق وأن قدم خطابين إلى الاتحاد البحريني لكرة السلة، يبين فيه أخطاء الحكام المؤثرة وتساهلهم مع فرق المقدمة على حساب الأندية الأخرى. مؤكدًا في الوقت ذاته، أن استمرار مثل هذه الأمور في الجانب التحكيمي، لن يخدم اللعبة أبدًا ويطور من منافساتها الفنية، بل سينسف طموح وآمال الفرق التي تسعى للمنافسة وإثبات وجودها في كل موسم.

وأشاد سيادي في ختام حديثه بالمستوى البطولي الذي قدمه أفراد الفريق خلال مباراة المنامة، ومتمنيًا أن يوفق "الرهيب" في مباراة الجولة الثانية من المربع.