+A
A-

الأهلي يجر المحرق لمواجهة فاصلة

حافظ فريق الأهلي "حامل اللقب" على أمل المنافسة والتأهل للمباراة النهائية لدوري زين لأندية الدرجة الأولى لكرة السلة، بعدما هزم نظيره المحرق بنتيجة (73/87) في المباراة التي جمعتهما مساء الأحد لحساب الجولة الثانية من المربع.

وجائت نتائج الأشواط الأربعة كالآتي: (20/25 الأهلي، 11/14 المحرق، 21/34 الأهلي، 18/17 المحرق)، وبذلك سيتواجه الفريقان في مباراة ثالثة وفاصلة لتحديد هوية المتأهل للنهائي وذلك يوم الاربعاء المقبل.

حظيّ الربع الأول بالإثارة القوية بين الطرفين، إذ خطف الأهلي الأفضلية بالأداء والنتيجة وتقدم (11/21) بفضل ثلاثيات هشام سرحان وميثم جميل وأحمد الدرازي ونقاط محمد قربان وهاريس، إلا أن المحرق عاد بتركيز عالٍ عبر نقاط بدر جاسم ومحمد كويد وثلاثية كريس (20/25).

الربع الثاني لم يرتقي للمستوى المطلوب وأصابه هبوط تام بالأداء والنتيجة، حيث كان الأداء عشوائيًا بينهما والأخطاء حاضرة بصورة كبيرة بالتصويب غير المركز، ليتقدم المحرق بثلاثيات بدر وكويد ونقاط حسين شاكر إلا أن الأهلي عاد بنقاط هاريس المتتالية (34/36).

الربع الثالث، برزت فيه كتيبة الأهلي بالأداء المنظم والتركيز العالٍ في تسجيل النقاط من خارج القوس وداخله ليأخذ زمام التقدم بسواعد هاريس وقربان والدرازي وثلاثية علي عقيل الخيالية، أمام أداء متواضع هجوميًا للغاية في المحرق رغم مساعي كويد وبدر وشاكر بتسجيل نقاط فريقهم (55/70).

الربع الأخير، لم يطرأ أي تغيير فيه من حيث مواصلة الأهلي على تقدمه بالنتيجة والمحافظة على فارق النقاط وأحرز نقاطه كل من الدرازي وهاريس وعلي عقيل، والمحرق سعى بجهوده تقليص الفارق والخروج بنتيجة أفضل ولكن مساعيه لم تنجح بسبب الأداء غير الطموح من لاعبيه ليخرج خاسرًا.

وبرز في صفوف الأهلي المحترف هاريس بتسجيله (29 نقطة)، أحمد الدرازي (15 نقطة) وميثم جميل (13 نقطة)، وفي المحرق محمد كويد (17 نقطة)، بدر جاسم (15 نقطة) ومحترفه كريس (14 نقطة).