العدد 4537
الأربعاء 17 مارس 2021
banner
من هم المخلصون للبحرين؟
الأربعاء 17 مارس 2021

الحقيقة التي لا تتغير ولا تتبدل وثابتة في كل مكان، وتفرض وجودها في كل عصر، وكأنها سرمدية لا تعرف إلا ديمومة البقاء، هي الإخلاص للوطن والدفاع عنه في مختلف الظروف، وحين نستشهد بالأقوال والقصص عن المخلصين للبحرين، الإخلاص المطلق والشعور بالمسؤولية ومعرفة الواجب المقدس، فإننا لن نستطيع الاقتراب من ذلك بكل اللغات والأساليب، فالأمر أشبه بالموسوعات الكلاسيكية بحجم السماء والأرض، وكالوشاح الملقى على أكتاف الكون.. مواطنون مخلصون منحوتة أسماؤهم بذهن الخلود إلى الأبد، والأزمات دائما تبين معدن الإنسان المخلص لوطنه وقيادته على كل المستويات، خصوصا إذا كان الأمر يتعلق بالأمن والاستقرار، ورأينا ذلك الإشعاع لشخصية المواطن المخلص للبحرين وانعكاسه على أحداث 2011 وكيف استطاع بصلابته ويقظته وتسلحه بالنخوة والشهامة أن يدحر المؤامرة وينتصر لوطنه، وهاهو اليوم يرجع “لأنه على الواجب دوما وأبدا” إلى ميدان الدفاع عن البحرين ضد كل افتراءات وأكاذيب المنظمات الحقوقية والقنوات المأجورة، بما يستطيع عمله وفعله، من صاحب الشهادات العليا والمراكز إلى رجل الشارع العادي البسيط.

حينما يتعلق الأمر بالدفاع عن البحرين وأمنها من غير المقبول أبدا الاختباء والانعزال والاكتفاء بالنظر من خلف الأقنعة والبراقع والجمود والتقوقع، فالوطن يريد أن يفهم ويضع يده على أشياء محددة واضحة لا تحتمل التأويل ولا التأجيل والتعمية والتضليل، أنت معي أم ضدي.. لا يوجد شيء وسط بين ذلك، ولا يمكن أن ينتقل البعض من موقع أقصى اليسار إلى موقع أقصى اليمين دون أن يكون له موقف ثابت، ومن يفعل ذلك يكون مخادعا وبعيدا عن الموضوعية والواقعية، وكأنه يطلب من الآخرين البوصلة التي يستهدي بها، إنه باختصار لا يريد أن يستجيب لنداء الواجب والتعريف الكافي لهذه القضية وكل أوجهها معروف لنا!

هناك نماذج نشاهدها تقفز كالبهلوان في كل ميدان، لكن حينما تتعرض البحرين لأي تهديد وتزداد وتيرة المؤامرة، يفقدون قدرتهم على الحركة.. كيف يحدث ذلك.. الله أعلم.

صحيفة البلاد

2024 © جميع الحقوق محفوظة, صحيفة البلاد الإلكترونية .