+A
A-

بالفيديو: الدوسري: 10 ساعات انتظار بطوارئ السلمانية لرؤية الطبيب

أشار النائب عبدالله الدوسري عن سؤاله الموجه الى وزيرة الصحة فائقة الصالح بشأن عدد الحالات التي يستقبلها قسم الطوارئ بمجمع السلمانية وخطط الوزارة لتوسعته يومياً بأن رد الوزيرة يقول بأن هنالك الف مريض يوميا يراجعون الطوارئ، مضيفاً" هذا العدد يحتاج لاهتمام اكبر لضمان تقديم الخدمات المناسبة لهم".

وتابع الدوسري" كما ذكرت الوزيرة بأن عدد الأسرة في القسم هي (86) سرير متاحين لاستقبال المرضى بالطوارئ، وما يتوارد الينا من مشاهد مؤلمة به، يدفعنا للسؤال عن مستوى الرعاية العلاجية المقدمه هنالك".

قال" ولقد رأيت بأم عيني، بأن المكان الذي كان مخصصا بالسباق لمريض واحد، بات يستقبل الآن مريضين، بما معناه سريرين بنفس المكان، كما يتم وضع الأسرة بمنتصف الغرفة، بمشهد مؤسف يرثى، وانا ادعو الوزيرة للقيام بجولة في قسم الطوارئ للوقوف على مثل هذا الأمر".

وزاد الدوسري" بخصوص فترة الانتظار، فهنالك من ينتظر لأكثر من 10 ساعات، لكي يزور الطبيب،  ونحن نتحدث عن قسم الطوارئ هنا، فكيف ينتظر المواطن ؟ ناهيكم عن النقص الشديد في الطاقم الطبي والذي يؤثر على جودة الخدمات المقدمة، وعليه فهنالك مرضى يتألمون لساعات طويلة، وآخرين يحولون لأطباء غير متخصصين لحالتهم المرضية".