+A
A-

منع استيراد الشيشة الالكترونية والسماح بصناعة المعسل البحريني

عقدت لجنة الخدمات بمجلس النواب اجتماعها اليوم برئاسة سعادة  النائب أحمد الأنصاري رئيس اللجنة عن بعد، وبحضور أصحاب السعادة النواب أعضاء اللجنة.
 
حيث تم اللقاء مع سعادة وزير الصناعة والتجارة والسياحة لمناقشة مشروع قانون بتعديل بعض أحكام القانون رقم 8  لسنة 2009 بشأن مكافحة التدخين والتبغ بأنواعه ، المرافق للمرسوم رقم ( 74 ) لسنة 2017م.
 
ومن جانبها، صرحت سعادة النائب سوسن كمال نائب رئيس اللجنة بأن مشروع القانون الوارد من الحكومة الموقرة تضمن عدة أمور هي:جواز زراعة وصناعة وإعادة تصنيع التبغ بأنواعه، بما فيه المعسل البحريني الذي اكتسب شهرة وسمعة طيبة على مستوى العالم ، وذلك بعد الحصول على ترخيص الجهات المختصة ودفع الرسوم ،جواز تصنيع واستيراد وتوزيع بدائل التبغ الإلكترونية ( السيجارة الإلكترونية ، والشيشة الإلكترونية ) في مملكة البحرين..
 
وأضافت سعادة نائب  رئيس اللجنة بأن الوزارة قد توافقت مع توجه لجنة الخدمات بعدم السماح بزراعة التبغ في مملكة البحرين وكذلك عدم السماح باستيراد وتصنيع وتوزيع السيجارة الإلكترونية والشيشة الإلكترونية .
 
أما بخصوص صناعة التبغ فقد وافقت اللجنة اليوم في توصيتها بأغلبية الاعضاء الحضور على السماح بصناعة التبغ وإعادة تصنيعه  في مملكة البحرين لتطوير الاستثمار في هذا القطاع وبما يوفر فرص العمل لحوالي 400 عامل بحريني.