+A
A-

جناحي: 140 ألف دينار دعم سنوي إلى 14 دار

وافق مجلس النواب على مقترح برغبة يقضي بتخصيص دعم مادي سنوي للأندية الاجتماعية للوالدين.

وقبل التصويت، قال النائب عبدالله الذوادي إن أقل ما تقدمه الدولة والمجتمع لكبار السن هو تقدير تضحياتهم في خدمة الوطن في جميع المجالات.

وذكر أن هذا الدعم يعزز الشعور النفسي لدى كبار المواطنين بالتقدير.

وذهب النائب باسم المالكي إلى أن كبار المواطنين قدموا أعمارهم وصحتهم في خدمة البحرين، ودعمهم هو أقل ما نقدمه لهؤلاء، وهو ينسجم مع المبادئ التي قام عليها الدستور في مجال الرعاية الاجتماعية.

ولفت إلى أن الاستجابة لهذا المقترح سيساهم في رفع قدرة هذه المؤسسات على تقديم خدماتها.

ورأى النائب محمد بوحمود أن واحدة من أهم أشكال الدعم لدور الرعاية هو خفض الرسوم المفروضة على هذه الدور الاجتامعية ومنها رسوم الكهرباء والماء.

من جهتها، قالت مدير إدارة دعم المنظمات الأهلية بوزارة العمل والتنمية الاجتماعية نجوى جناحي إن الوزارة وزعت نحو 140 ألف دينار المراكز النهارية البالغ عددها 14 دار نهاري لدور رعاية الوالدين.

ولفتت إلى أن اختلاف المبالغ المخصصة لكل مركز يعود لاختلاف المعايير التي يتم التوزيع على أساسها وتصل بعضها لنحو 5 آلاف دينار، وذلك لتغطية الإجراءات التشغيلية ودعم الاجتياجات اللوجستية لكبار المواطنين.

وأكدت على أهمية دعم دور الرعاية فنيا من خلال تقديم برامج تطوير أداء للقائمين على الدور النهارية، ولتعزيز الدور الرقابي والإشرافي على جودة أداء تقديم الخدمة لدور الرعاية لكبار المواطنين.