+A
A-

بطولة الأندية العربية للطائرة تواجه الإلغاء في 2021

بعد قرار تأجيل منافسات بطولة الأندية العربية للرجال التاسعة والثلاثون للكرة الطائرة التي كان من المقرر أن تستضيفها مملكة البحرين بتنظيم من النادي الأهلي خلال شهر مارس المقبل بسبب جائحة كورونا " كوفيد – 19" تواجه البطولة توقفها لأول مرة منذ 15 عاما.

بطولة الأندية العربية التي تعتبر أقوى مسابقة ينظمها الاتحاد العربي انطلقت لأول مرة في ليبيا عام 1978 وتوقفت لعدة ظروف وأسباب وأقيمت منها 38 نسخة وظلت مستمرة منذ نسخة عام 2005 التي استضافتها الأردن ولغاية النسخة الأخيرة التي استضافتها مصر في 2020 وذلك بفضل الجهود البارزة للإتحاد العربي برئاسة الشيخ علي بن محمد في الحرص على استمرارية بطولات الاتحاد ومن بينها مسابقة الأندية العربية للرجال.

ورغم قرار"التأجيل" وعدم "إلغاء" البطولة مما يعني تنظيمها في وقت لاحق من هذا العام، إلا أن الأوضاع الصحية وتزايد أعداد حالات الإصابة بالوباء وتوقف حركة الطيران في معظم بلدان العالم وقرار منع دخول المسافرين لدى بعض الدول ربما يؤدي إلى عدم إقامتها في هذا العام 2021، حيث أن تنظيمها يعتمد على مدى انحسار الوباء وتراجع حالات الإصابة ورفع القيود على حركة الطيران والسفر.

ورغم ما يمر به العالم من ظروف فإن البطولة حظيت بمشاركة واسعة من الأندية بعد تسلم الأمانة العامة موافقة 22 ناديا يمثلون 13 دولة.

ويذكر أن النسخة الثامنة والثلاثين من بطولة الأندية العربية أقيمت بشهر فبراير الماضي 2020 في جمهورية مصر العربية وفاز بلقبها الأهلي المصري بعد فوزه على الزمالك بثلاثة أشواط نظيفة وذهب المركز الثاني لصالح الأخير، فيما خطف الأهلي البحريني المركز الثالث والميدالية البرونزية بعد فوزه على كاظمة الكويتي بثلاثة أشواط نظيفة في مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع.