+A
A-

بلدية الشمالية تستكمل تطوير شارع ولي العهد

ضمن الخطه الوطنيه للتشجير تستكمل بلدية المنطقة الشمالية أعمال تطوير الجزيرة الوسطى من شارع ولي العهد باتجاه بوري إلى جانب الشارع الجنوبي ضمن مبادرات التشجير للعام الجاري 2021.

وأفادت مدير عام بلدية المنطقة الشمالية المهندسة لمياء الفضالة أن هذا الشارع يعد أحد أهم مشروعات التطوير وتم تنفيذه بطول كيلومتر واحد ابتداءً من التقاطع على شارخ الشيخ خليفة بن سلمان وحتى تقاطع شارع الشيخ حمد على مساحة كلية تبلغ 6200 متر مربع، واستغرقت أعمال التطوير الرئيسية للشارع على مدى ثلاثة أشهر وشملت إعادة تصميمه بحلة جديدة من خلال إعادة زراعة مسطحات الزراعة التجميلية منها 1440 متر مربع من مسطحات الانترنتيرا، وزراعة 228 أشجار وشجيرات الكاسيا والهبسكاس والياسمين الهندي، إلى جانب الزهور الموسمية للشارع.

وأشارت إلى أن التصميم تضمن إضافة مسطحات تجميلية من الأحجار على امتداد الشارع بمساحة 570 مترمربع واعادة تصميم مثلثات الشارع، ويتواصل العمل بزراعة 2000 نبتة من نافورة العشب الأحمر والأخضر والتي يتم حاليًا إكثارها في مشتل البلدية بمدينة حمد من خلال فريق عمل البلدية، وإضافة مزروعات من الواشنتونيات في أصص مثلثات الشارع.

وتعمل البلدية على استكمال اعمال التطوير للجزيرة الوسطى من الشارع باتجاه دوار بوري مع جانب الشارع الجنوبي ضمن مبادرات التشجير للعام 2021.

وأكدّت الفضالة  أن هذه المشاريع تأتي تنفيذًا لتوجيهات وزير الأشغال وشؤون البلديات والتخطيط العمراني المهندس عصام عبدالله خلف، ووكيل الوزارة لشؤون البلديات الشيخ محمد بن أحمد آل خليفة بتكثيف الرقعة الخضراء في شوارع المملكة.