+A
A-

الكوهجي: الاسكان ستوفر 700 وحدة اسكانية في منطقة البسيتين

أكد النائب حمد الكوهجي تخصيص وزارة الاسكان 700 وحدة اسكانية في منطقة البسيتين وذلك ضمن المشاريع الاسكانية للعام 2021/2022 حيث سيتم تطوير الاراضي الحكومية بالتعاون مع القطاع الخاص.

وقال الكوهجي ان الاسكان وبحسب خطتها خصصت 700 وحدة سكنية في البسيتين وسيكون مصدر التمويل من الميزانية الحكومية، مؤكداً ان موعد البدأ سيكون في العام القادم 2022 وسيكون تاريخ الانتهاء من المشروع في العام 2025.

وأوضح النائب حمد الكوهجي ان المشاريع الاسكانية الجديدة جاءت ضمن تأكيدات وزير الاسكان في رد له على سؤال نيابي عن المشاريع الاسكانية القادمة.

وأشاد النائب حمد الكوهجي بتوجيهات ومتابعة صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد رئيس الوزراء في توفير الخدمات الإسكانية وبناء المدن الجديدة وتنفيذ المشاريع و المبادرات الإسكانية حيث يمثل الملف الإسكاني أولوية لدى سموه.

ونوه الكوهجي بالجهود الكبيرة التي يقون بها وزير الإسكان باسم الحمر في توفير الخدمات الإسكانية من خلال تقديم مبادرات متنوعة لتوفير السكن للمواطنين المستحقين وتسريع وتيرة الحصول على خدمات سكنية ذات جودة عالية وفي فترة اقل، مؤكداً أن جهود الإسكان باتت واضحة حيث شهدت طفرة في المشاريع في السنوات الماضية.

وأوضح ان وزارة الاسكان وضعت خطة عمل لتوفير 25 ألف وحدة سكنية في برنامج عمل الحكومة 2019-2022، حيث ان المشايع الاسكانية الممولة من الحكومة ستوفر 5293 وحدة سكنية، فيما ستوفر المشاريع الاسكانية الممولة من الصناديق الخليجية ستوفر 3730 وحدة سكنية، فيما ستكون خطة تطوير الاراضي الحكومية بالتعاون مع القطاع الخاص وستوفر 6612 وحدة سكنية، في ستوفر الخدمات التمويلية وخدمة مزايا 9662.