+A
A-

بالصور: مطالب صيادي باربار على طاولة وكيل الثروة البحرية

  • طرح مزيد من المبادرات لتحقيق أمن غذائي مستدام

  • الصيادون يطالبون بإزالة اكوام الحصى الخطرة على امتداد القناة

  • اقتراح لتعميق القناة وتوسيع أماكن رسو القوارب وازالة الطمي

 

استقبل وكيل الزراعة والثروة البحرية بوزارة الأشغال وشؤون البلديات والتخطيط العمراني الدكتور نبيل محمد أبوالفتح، في بالبديع سعادة النائب كلثم الحايكي والنائب عمار آل عباس، واستعرض أبوالفتح مبادرات النهوض بقطاع الصيد في مملكة البحرين

وتم خلال اللقاء تبادل الأفكار حول المبادرات التي تقوم بها الوكالة في سبيل دعم العاملين في قطاع الصيد، علاوة على جهودها في مجال حماية الثروة البحرية.

وأكد أبوالفتح أن وكالة الزراعة والثروة البحرية عازمة على طرح مزيد من المبادرات التي من شأنها النهوض بهذا القطاع الحيوي الذي يشكل ركيزة مهمة في دعم جهود تحقيق أمن غذائي مستدام بمملكة البحرين.

جاء ذلك خلال استقباله بمكتبه في البديع، وفداً من الصيادين والنائب كلثم الحايكي والنائب عمار أل عباس، وذلك لبحث احتياجات الصيادين.

وأكد أبوالفتح أن الوكالة حريصة على تعزيز الشراكة مع النواب والصيادين لبحث أية ملاحظات وتلقي أية مقترحات، انطلاقاً من توجهاتها للنهوض بقطاع الصيد في البحرين.

وخلال اللقاء نقل النائب كلثم الحاكي والنائب عمار آل عباس مجموعة من الملاحظات والاقتراحات الرامية لتحسين وضع البحرينيين العاملين في قطاع الصيد ومبادرات من شأنها دعم مهنتهم، حيث استعرضت الحايكي مطالب صيادي باربار والمتمثلة في ازالة اكوام الحصى على امتداد القناة لما تشكله من خطر الاصطدام، وكذلك تعميق القناة وتوسيع اماكن رسو القوارب وازالة الطمي الحاصل من اعمال الدفان.

كما تطرقت الحايكي لمشكلة الصيادين الذين يعانون من عدم امكانية تجديد رخص الصيد نظرا لصدور احكام بحقهم وقد تم الاتفاق على متابعة هذا الامر وتعديل القوانين اللازمة في مجلس النواب بما يتيح حلحلة هذه المشكلة وغيرها من المشاكل التي يعاني منها الصيادين بالتعاون المستمر بين الوكيل والنواب.