+A
A-

صيادو باربار يلتقون الحايكي ويطالبون بتحسين ساحل القرية

طالبت النائب كلثم الحايكي وزارة الأشغال وشؤون البلديات والتخطيط العمراني بضرورة الاهتمام بشكل أكثر بساحل قرية باربار.

وقالت أن مجموعة من صيادي القرية وجهوا دعوة لها لزيارة ميدانية لموقع الساحل، والوقوف على احتياجات الصيادين، والتي تمثلت في ضرورة زيادة مساحات التجميل والتخضير بالساحل، وإزالة أكوام الحصى على امتداد جوانب القناة لما تسببه من خطر الاصطدام، وتعميق القناة لتسهيل عبور القوارب، وبخاصة أن الصيادين يعانون من تسطح القناة التي تعيق حركة القوارب وبخاصة في فترة الجزر.

وذكرت الحايكي أن من أبرز مطالب المواطنين الصيادين أيضا تعميق وتحسين مكان رسو القوارب لتسهيل عملية دخول القوارب وخروجها، وتنظيف الطمي الحاصل من الأعمال السابقة المصاحبة لدفان مدينة سلمان وأثناء حفر القناة.

وثمنت الحايكي جهود شؤون البلديات وبلدية المنطقة الشمالية في متابعة احتياجات مناطق دائرتها الانتخابية (أولى الشمالية)، ومؤكدة أن لدى الصيادين بقرية باربار مطالب مشروعة يتعين على المعنيين تأمينها من أجل تذليل مصادر رزقهم.

ونوهت الحايكي بمبادرات محافظ المحافظة الشمالية علي بن الشيخ عبدالحسين العصفور من أجل تحسين وتجميل سواحل المحافظة بالفترة الماضية.

وأكدت أنها في ضوء الزيارة الميدانية وبلورة مطالبات الصيادين فإنها بصدد مخاطبة وزير الأشغال وشؤون البلديات والتخطيط العمراني عصام خلف، والترتيب للقائه، من أجل توجيه وكيل الزراعة والثروة البحرية د. نبيل أبو الفتح لاتخاذ ما يلزم من اجراءات للاستجابة لمطالب الصيادين.