+A
A-

تحويل كبائن مدينة حمد لمساجد دائمة

افتتح سعادة الشيخ د. راشد بن محمد الهاجري رئيس مجلس الأوقاف السنية بمنطقة اللوزي بمدينة حمد مسجد الشيخة لطيفة بنت إبراهيم بن حمد آل خليفة بحضور سعادة الشيخة لمياء بنت محمد بن خليفة آل خليفة رئيسة مجلس إدارة جمعية النور للبر و أقارب المتبرعة رحمها الله وعدد من المدعوين ومنتسبي الإدارة وأهالي المنطقة. 

وفي كلمته التي ألقاها بهذه المناسبة أثنى د. الهاجري على هذا المشروع المبارك، شاكرا ومقدرا التبرع الكريم من الشيخة لطيفة بنت إبراهيم بن حمد آل خليفة لبناء هذا المشروع، سائلا الله العلي القدير أن يجزل لها الأجر والعطاء ومبشرا بحديث النبي صلى الله عليه وسلم "من بنى لله مسجدا بنى الله به بيتا في الجنة مثله".

كما أكد د. الهاجري على مواصلة الخطة الشاملة التي بدأتها الإدارة بتحويل كافة الكبائن المؤقتة في مدينة حمد خاصة وبقية مناطق المملكة بشكل عام لمساجد دائمة بإذن الله، مراعين بذلك كافة الإجراءات الرسمية والفنية التي تتطلبها هذه الخطة، مبينا أن أغلب أن هذه الزيادات الملحوظة في بناء المساجد وإقبال المتبرعين اللافت بحمد الله للتكفل ببناءها يأتي استجابة للحاجة الكبيرة للتوسعة العمرانية التي تشهدها مملكة البحرين، الأمر الذي يجعل على عاتق الإدارة الالتزام بتوفير المساجد وتسهيل العبادة والوصول للمساجد بيسر وسهولة لكل من يسكن على هذه الأرض الحبيبة.

يذكر أن المسجد يتكون من ثلاثة طوابق، ويتسع لعدد 850 مصليا إضافة لمصلى النساء الذي يسع 55 مصلية، كما يحتوي على شقة للإمام وأخرى للمؤذن.