+A
A-

كبائن مدينة سلمان تضيق بالمصلين

جدد أهالي مجمع 581 بمدينة سلمان مطالباتهم للأوقاف السنية ببناء مساجد وجامع المجمع وتوسعة الكبائن الحالية التي لا تكاد تتسع للمصلين.
وقال الأهالي للبلاد انهم يجبرون للصلاة خارج الكبائن وذلك للاشتراطات التباعد بين المصلين في فترة حائجة كورونا، خاصة وان الكبائن صغيرة الحجم ولا تكاد تتسع للمصلين قبل الجائحة فكيف بها مع اشتراط التباعد.


وأوضح الأهالي ان أعداد سكان المجمع كبيرة وهي آخذة  بالازدياد في حين انه لم يتم توسعة هاتين الكبينتان منذ انتقال الناس للسكن في المجمع منذ أربع سنوات.
من جهته قال العضو البلدي ممثل الدائرة الثالثة بالمحافظة الشمالية محمد الدوسري ان الكبينتين الحاليتان لا تستوعبان أعداد المصلين في مجمع 581، وأن الأهالي يشتكون بكثيرة من ضيق المصليات المؤقتة ، لافتا الى ان المجلس البلدي خاطب إدارة الأوقاف السنية بخصوص بناء 4 مساجد وجامع واحد للمجمع ولم يستلم الرد حتى الآن.


ولفت الدوسري ان إدارة الأوقاف السنية قد استلمت بالفعل الأراضي من وزارة الإسكان وسجلت لها وان هناك عدد من المتبرعين لبناء هذه المساجد، متساءلا عن سبب تعطيل وتأخير بناء بيوت الله دون وجود أسباب.
وطالب الدوسري توسعة الكبائن في الموقعين للمجمع بشكل مؤقت لحين  إتمام بناء المساجد  ومراعاة ظروف و اعداد السكان في المجمع.