+A
A-

الدرازي: بناء مساجد للأوقاف السنية في مناطق متفرقة في ثانية عشر الشمالية

صرحت العضو البلدي السيدة زينب الدرازي ممثل الدائرة الثانية عشرة بالمحافظة الشمالية بأن الأوقاف السنية أفادت وبعد المتابعات معها بأنها وافقت على مجموعة مقترحات كانت قد رفعتها الممثل البلدي للدائرة الثانية عشر لمجموعة من الطلبات لأهالي الدائرة بتخصيص أراضي لمساجد بأماكن متفرقة.
وأفادت الدرازي بأن الأوقاف السنية قد قامت بتخصيص ارض في مجمع 1020 بإسكان اللوزي الجديدة بطريق 2039 حيث تم تخصيص الأرض لتتبع الأوقاف السنية، وتم الحصول على متبرع لبناء المسجد مع مواقف سيارات للمصلين وتخدم الأهالي، وقالت بأنه تم تصميم الخرائط والآن في مرحلة إجازة البناء.
من جانب آخر تم تخصيص ارض بقرية المالكية بمجمع 1034 لمسجد للأوقاف السنية بطريق 3468، وقد تم تسجيل الأرض، وهي مرحلة إعداد الخرائط وإعداد إجازة البناء، وتم الحصول على متبرع لبناء المسجد.
وبناء على طلب الأهالي في منطقة صدد بمجمع 1038 لإقامة مسجد يخص الأوقاف السنية فقد سعت العضو البلدي لاستخراج الأراضي التي من الممكن تخصيصها لذلك، وقد تم رفعها للأوقاف السنية، وقامت الأوقاف بدروها بمخاطبة الجهات المعنية التي تخص هذه الأراضي، وهي أراض تتبع حكومة مملكة البحرين، للحصول على الموافقة، وقد أفادت بأنها حصلت على موافقة على ثلاث أراض من الأراضي التي تم رفعها من قبل المجلس البلدي وهي أرضان بطريق 3827 وأرض بطريق 3894.
وتقدمت الدرازي بالشكر الجزيل إلى رئيس الأوقاف السنية الشيخ الدكتور راشد بن محمد الهاجري وجميع المختصين بالأوقاف السنية على تعاونهم وتفانيهم لتسريع وتيرة استخراج الأراضي والحصول على متبرعين لبناء هذه المساجد.