+A
A-

النائب السلوم: نثمن التعاون المستمر مع السلطة التنفيذيةللمحافظة على المكتسبات المتحققة للمواطنين

أكد سعادة النائب أحمد صباح السلوم أن التعاون  المستمر مع السلطة التنفيذية حقق ولايزال مستمر في تحقيق العديد من المكتسبات للمواطنين رغم كافة الظروف الاقتصادية التي تمر بها البحرين ودول العالم في مواجهة التداعيات لمواجهة آثار الجائحة.

وأشاد النائب السلوم بموافقة مجلس الوزراء الموقر خلال الجلسة التي عقدت اليوم "الاثنين" برئاسة صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد رئيس مجلس الوزراء الموقر باستمرار زيادة المعاش التقاعدي الذي يقل عن 500 دينار بنسبة 3% لهذا العام.

وذكر أن قرار مجلس الوزراء الموقر يأتي استجابة للمطالبات النيابية والاجتماعات الدورية التي تم عقدها مع ممثلي الحكومة وتعبيرًا صادقًا عن نقل احتياجات المواطنين  وتلمسها بشكل مستمر والتأكيد على أهمية استمرار الزيادة السنوية وخاصةً لذوي الدخل المحدود الى حين مرحلة التعافي.

وقال ان المناقشة المستفيضة مع الحكومة الموقرة في ضوء التوصيات المرفوعة والتي تضمنت وجود 6 توصيات مستعجلة لمد عمر الصناديق التقاعدين وما تبعته من اجراءات بهدف المحافظة على ديمـومة الصناديق للايفاء بكافة الالتزامات، جاء التوافق الحكومي النيابي في سبيل عدم تضرر المواطنين من ذوي الدخل المحدود على وجه الخصوص عن طريق استمرار الزيادة السنوية والتي نتطلع الى أن تشـهد الصـناديق تعديلاً شاملاً وتحقيق العديد من الاصلاحات بشكل عاجل.

واضاف أن الجهود الحكومية التي تم بذلها خصوصًا في ظل الاجراءات الاحترازية لمواجهة جائحة فيروس كورونا قد استطاعت بفضل الرؤية السديدة لحضرة صاحب الجلالة عاهل البلاد المفدى حفظه الله بدءًا استطاعت ان تنجح في دعم القطاعات و عدم تأثرها بفضل الدعم الذي تم تقديمه طيلة الأشهر الماضية.

ونوه الى ان المواطنين من ذوي الدخل المحدود هم على رأس الأولويات وقد تم التأكيد خلال الموازنة العامة للدولة على استمرار تقديم الدعومات لصالح المواطنين والتي تأتي في السياق ذاته وعدم تضررهم جراء اي تبعات اقتصادية والتي بذلت الحكومة الموقرة جهودًا كبيرةً في ذلك.