+A
A-

مكانة دولية مرموقة حققها الدبلوماسية البحرينية

اطلاق البحارة البحرينيين المحتجزين في قطر يؤكد متانة الدبلوماسية البحرينية

 

أشاد سعادة النائب أحمد صباح السلوم بما حققته الدبلوماسية البحرينية من جهود وعطاء لا محدود استطاعت أن تتبؤأ المكانة الرفيعة في ظل المشروع الاصلاحي الشامل لحضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المفدى حفظه الله ورعاه.

وأكد النائب السلوم أن الدبلوماسية البحرينية حققت مكانة دولية مرموقة عبر 50 عامًا من النجاحات المتواصلة والتي سعت من خلالها الى تبيان الدور الكبير الذي تقوم به وتواصلها مع الدول الصديقة والشقيقة والسعي الى تعزيز العلاقات الثنائية وتعزيز الروابط المشتركة وزيادة التبادل التجاري والسعي الى تبادل المعرفة بما ينصب في تطور ورقي وازدهار المملكة وخلق المزيد من الفرص الاستثمارية والتي كانت لها بالغ الأثر في تعزيز موقع المملكة الجغرافي وتعزيز التنمية الاقتصادية.

وقال النائب السلوم ان مضامين تصريح جلالة الملك المفدى بمناسبة اليوم الدبلوماسي لمملكة البحرين والذي يصادف الرابع عشر من شهر يناير يؤكد ما حققته البحرين من عطاء وتقدم ورفعة، وان أمر جلالته بتخصيص يوم 14 من يناير من كل عام للاحتفاء بيوم الدبلوماسية البحرينية يأتي تقديرًا من جلالته لإسهامات الكوادر الدبلوماسية الوطنية.

وذكر ان اطلاق البحارة البحرينيين المحتجزين في دولة قطر يؤكد ما تتمتع به الدبلوماسية البحرينية من متانة وقوة وعلاقتها مع دول الجوار، والجهود المستمرة التي بذلت لإيلاء هذا الملف الأهمية القصوى، بالاضافة الى الحرص الدائم على حماية البحارة، وتقديم كافة أشكال الدعم لهم، والتي يجب على الدوحة أن تلتزم بالمواثيق الدولية و ببنود قمة العلا بتوفير بيئة آمنة لجميع مواطني دول المجلس وعدم تعريض حياتهم للخطر.

وأشار إلى أن تعزيز العلاقات بين المملكة دول العالم والتي يتضح جليًا من خلال انتشار السفارات والقنصليات في هذه الدول يأتي كذلك من أجل التسهيل على المواطنين الذين يتواجدون فيها وتقديم التسهيلات اللازمة والحرص على رعايتهم وتقديم العون لهم.

وبين ان مجلس النواب، والذي يعتبر احدى ثمار المشروع الاصلاحي لجلالة الملك المفدى ساهم من خلال لجانه واجتماعاته المستمرة وزياراته للدول في إبراز العديد من المنجزات التي حققتها المملكة وايصال كلمة البحرين في هذه المحافل الدولية، والتي نفخر بما وصلت اليه المملكة من مستوى رفيع.

ونوه إلى أن ما حققته البحرين من مؤشرات متقدمة والتي من بينها تصديها لجائحة فيروس كورونا ووضع العديد من الاجراءات والتدابير الاحترازية الاستباقية ووضع خطط المستدامة لمعالجة الأوضاع الاقتصادية، والتي حظيت بإشادات دولية عززت من مكانة البحرين في هذا الجانب، وان التوجيهات الملكية السامية بتوفير اللقاح مجانًا لجميع المواطنين والمقيمين يأتي في سبيل المحافظة على الصحة العامة والتعافي السريع من آثار الفيروس.