+A
A-

محافظ الشمالية يؤكد بأن المحافظة على خارطة الطريق لاعتماد "عالي مدينة صحية"

قال محافظ المحافظة الشمالية سعادة السيد علي بن الشيخ عبدالحسين العصفور أن المحافظة على خارطة الطريق في إطار عملها لاعتماد "عالي مدينة صحية" باستيفائها للمعايير والشروط المحددة من قبل منظمة الصحة العالمية، على الرغم من تداعيات جائحة كورونا.

جاء ذلك لدى لقائه بمنسق برنامج المدن الصحية لدى وزارة الصحة السيدة بشرى الهندي ، التي اطلعت على مجريات عمل المحافظة لتضمين معايير اعتماد "عالي مدينة صحية" وفق محاور البرنامج المعد ، وتحديد مراحل العمل المقبلة لاستكمال ما تبقى إجراءات اعتماد المدينة.

وأشار العصفور إلى أن المحافظة تبنت مجموعة من المبادرات الأهلية المتنوعة كحملات التعقيم والبرامج الرياضية والصحية والتوعوية ، وذلك لجعل الصحة ضمن أولويات الأهالي لمكافحة الأمراض المزمنة ، وجعل التنمية المستدامة ضمن توجهات البرامج الحكومية لإعلاء السياسات الصحية في منطقة عالي ، مشيداً بتفاعل القطاع العام والخاص ومؤسسات المجتمع المدني وأهالي المدينة في توفير البيانات الصحية لمجتمع المدينة ، ودور الشراكة المجتمعية في تنفيذ المبادرات.

من جهتها، أشادت السيدة بشرى الهندي بالنتائج التي تحققت في عمل المحافظة لاعتماد عالي مدينة صحية ، وبنوعية المبادرات التي تبنتها تحت مظلة البرنامج ، معربة عن تفاؤلها باستكمال المراحل القادمة بنجاح.