+A
A-

المالكي: عدم تعاون الجهات المختصة يُعطل بناء المساجد

تقدم النائب باسم المالكي بالشكر لحضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة بالتوجيه ببناء مسجد المغفور له بإذن الله مسجد الشيخ فيصل بن حمد في مجمع 1214 ، كما نستذكر بهذا الموقف الراحل الكبير صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة رحمه الله، والذي كان له الدور الأول في حل مشكلة مسجد حمزة بن عبدالمطلب في دوار (21) وتوصيل الكهرباء للمسجد والتوجيه بحصر المساجد المبنية من الخشب.

وقال المالكي في سياق مناقشة سؤاله الموجه الى وزير العدل والشئون الإسلامية والأوقاف بشأن خطة الوزارة بشأن بناء المساجد ودور العبادة وملحقاتها الخاصة بمدينة حمد ومنطقة اللوزي، بأن هنالك الكثير من المحسنين والراغبين في عمل الخير، لديهم الاستعداد لإعمار بيوت الله، ولكن وللأسف الإجراءات التنفيذية تعطل ذلك، وبمختلف الجهات الحكومية.

وأضاف" رد الوزير لم يحدد جدول زمني واضح، لخطة الوزارة في بناء المساجد في منطقة مدينة حمد واللوزي، وهو لا يلام، لأن التعاون بين الجهات المعنية المختصة شبه مفقودة، وجهة تعمل على انفراد، وهو ما يسبب تعطل بناء المساجد".

وقال المالكي" لابد من إيجاد آلية موحده بين هذه الجهات لتسريع عملية التعمير، فمن غير المعقول بناء المساجد بدون توصيل الكهرباء، وهو ما حصل في مسجد حمزه بن عبدالمطلب، والذي بقى لفتره طويلة بدون كهرباء، لولا تدخل فقيد الوطن خليفة بن سلمان لذلك، ناهيك عن وجود مساجد مؤقته من الصفائح وهو أمر لا يليق بمملكة البحرين".

الى ذلك، قدم المالكي عرضا للنواب أشار خلاله لوجود قرابة الأربعين مسجد غير المكتملين، أو المبنيين بشكل مؤقت أو من الصفائح، داعيا الى تشكيل لجنة تختص بذلك.