+A
A-

طالبة ابتدائي توجه رسالة للمجتمع عن تجربتها الإيجابية في التعلّم عن بعد

وجهت الطالبة سلاف طارق منصور من مدرسة فاطمة بنت الخطاب الابتدائية للبنات رسالة للمجتمع عن تجربتها الإيجابية في التعلّم عن بعد في ظل جائحة كورونا، بدأتها بالقول: "تجربتي في التعلم عن بعد رائعة جداً وفريدة من نوعها، تتوافق مع زمن التكنولوجيا الذي نشأنا فيه، بخلاف الذين سبقونا، والأمر الجميل هو استمرار التعليم رغماً عن كل الظروف".
وأضافت: "تجربة الفصول الافتراضية هي من أهم الوسائل التعليمية التي أوجدتها وزارة التربية والتعليم عن بعد، كونها الوسيلة التي نلتقي فيها مع معلماتنا في شرح الدروس وإجراء المناقشات الجماعية، والتي جعلت من جميع الدروس دروساً تفاعلية بطرق إبداعية مميزة من المعلمات والطالبات".
وتابعت: "أستطيع القول إن الفصول الافتراضية هي وسيلة تعليمية ممتازة يمكننا استخدامها في كل الأوقات، فرغم التحديات والظروف التي مررنا فيها وما زالت إلا أن الوزارة حفظت لنا استدامة التعليم وحقنا الأصيل في التعلّم".
وقالت: "مميزات تجربتي لا تعد ولا تحصى، لما لها من آثار كبيرة ومهمة جداً، واستفدت منها كثيراً على الصعيد الشخصي والتعليمي، حيث اكتسبنا نحن الطالبات مهارات التعلم الذاتي والتمكين التكنولوجي والعمل بروح الفريق الواحد، والتعاون الدائم بين الطالبات والمعلمات والعمل كفريق واحد وتحسين قدراتنا وصقلها على الدوام".
واختتمت رسالتها بالقول: "لا ننسى جهود وزارة التربية والتعليم في التعلم عن بعد وما بذلته ووفرته للطلبة من دروس وأنشطة وقنوات متعددة، إضافةً إلى جهود المعلمات في دعمنا وتشجيعنا والأخذ بأيدينا نحو التفوق، فكلنا عزيمة وإصرار على نجاح التعلم عن بعد، وضمان استمرار التعليم في مملكتنا الغالية".