+A
A-

لولوة المناعي: نملك الابداع الذي يؤهلنا في الوصول الى العالمية

تقول لولوة المناعي المصممة لعلامة حقائب” لام “  مجال التصميم جزء من شخصيتي وهذا ما جعلني اختار تصميم الحقائب ولكننا نفتقد الصناعة فيها فقررت أن أدخل هذا المجال واترك بصمتي التي فتحت لي أبواب المنافسة في الأسواق العالمية. 

وفي حديث “البلاد” مع لولوة المناعي عن تعاونها مع “صادرات”  قالت:

“صادرات” شريك في متابعة المراحل اللازمة
كان لدعم صادرات الدور الكبير في تيسير وتسهيل عملية التصدير عن طريق تقديم عدة خدمات وحلول ساعدتنا كشركة مصدرة منها خدمة شحن الصادرات والخدمات اللوجستية حيث قدمت لنا أسعار مخفضة على الشحن من عدة شركات شحن، إضافة إلى خدمات التأمين على الشحنة عن طريق تأمين ائتمان الصادرات. وكان لصادرات البحرين دور استراتيجي وشريك في متابعة كل المراحل اللازمة، فعلى سبيل المثال كان هناك سند أساسي تفرضه دولة معينة لكل الشحنات التي تستقبلها، ونظراً لصعوبة استخراج هذا المستند تعذر علينا إتمامه مما يترتب على ذلك تعطيل تصدير الشحنة، ولله الحمد كان لدعم صادرات الدور الكبير في إتمام هذا المتطلب واستكمال التصدير بطريقة سلسلة.


التوسع في الخارج
على الرغم من اننا بدأنا لام قبل سنتين، إلا أننا نطمح أن نصل به إلى كل العالم، فمن ضمن خطتنا الاستراتيجية ان تكون لام بعد 3 سنوات متواجدة بشكل أوسع في الأسواق المحلية والخارجية ، وهذا ما نطمح له ونرجو تحقيقه بمساندة صادرات البحرين.


 وجود جهات رسمية كـ صادرات البحرين أصبح أمر ضروري
بالتأكيــد التحديــات موجــودة علــى الرغــم مــن كل هــذا التطــور التكنولوجــي الذي نحيــاه ، ووجود جهة رسمية كـ صادرات البحرين أصبــح أمر ضــروري وهام لتســاعدنا في تخط الصعوبات التي تواجهنا من تكاليــف الشــحن العاليــة وإجراءات شــركات الشــحن التي قد تكون معقدة في بعض الأحيان، إضافة إلــى القوانيــن الجمركية التي تصعــب الطريق أمامنا نحن المشــاريع الصغيــرة والمتوســطة، حتــى علــى نطــاق دول مجلــس التعاون الخليجي لا نــزال نواجه هذه التعقيدات.

ومن جانب آخر أصبح لصادرات البحرين دور أساسي ايضاً في ربط العلاقات التجارية خصوصا مع المؤسسات الصغيرة والمتوسطة حيث أغلب الأسواق العالمية لا تثق بالمؤسسات المبتدئة خصوصاً عند عرض المنتجات بشكل فردي من دون وسيط تجاري رسمي وهذا بالأخص في مجال الموضة الذي أتمنى أن ينظر له باهتمام وحرص، حيث يعتبر هذا المجال من أقوى المجالات في العالم اقتصادياً وحان الوقت أن نساهم فيه بشكل جدي خصوصاً وأننا نملك الإبداع الذي يؤهلنا للمنافسة على مستوى عالمي وكل ما نحتاجه هو الدعم والإيمان بقدراتنا.


صادراتنا إلى الخارج في ازياد ملحوظ
ولله الحمد إننا نعتبر من المؤسسات التي تصدر إلى الخارج منذ بداية انطلاقتها وحتى الآن، ونسبة صادراتنا إلى الخارج في ازدياد ملحوظ سنوياً ، ونحن نولي هذا الأمر نفس الأهمية التي نوليها لمبيعاتنا التي نرتكز عليها لأننا مؤمنين أنه ليست هناك حدود جغرافية لأحلامنا.